التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال..5 مباريات "حاسمة" هذا الثلاثاء

تتّجه أنظار جمهور الكرة الإفريقية هذا الثلاثاء ، إلى 5 ملاعب ستحتضن مباريات حاسمة تحبس الأنفاس ، ستحدّد نتائجها أسماء المنتخبات الـ4 التي ستُكمل عِقد الفرق المتأهلة إلى دور المباراة الفاصلة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وقد تأهلت ستة (06 ) منتخبات إلى الدور الأخير من التصفيات قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات ، ويتعلق الأمر بكلّ من : المغرب ، السنغال ، مالي ، مصر ، غانا ، والكونغو الديمقراطية ، في حين تأجل حسم بطاقات المجموعات الأربعة المتبقية إلى مباريات الجولة الأخيرة ، التي تجرى أكثرها أهمية وإثارة غدا الثلاثاء ، وهي :

1-الجزائر  - بوركينافاسو ( الخامسة مساء بتوقيت الجزائر ):

يتصدّر أبطال إفريقيا المجموعة الأولى بـ13 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المُلاحق منتخب بوركينافاسو (11 نقطة ) ، ما يعني أنّهم سيكونون بحاجة إلى نتيجة إيجابية في هذه المباراة لإكمال مشوار التصفيات. وفي حين تكفي نقطة التعادل لضمان تأهل الخضر ، سيكون على الخيول أن يفوزوا على رفاق محرز على أرض ملعب مصطفى تشاقر بالبليدة، وأمام 14 ألف مناصرًا جزائريا.

2- الكاميرون  - كوت ديفوار ( الثامنة مساء بتوقيت الجزائر ): 

تشبه وضعية المجموعة الرابعة ، مجموعة الجزائر ، حيث يحتلّ فيلة كوت ديفوار مركز الصدارة في المجموعة الرابعة بـ13 نقطة ، بفارق نقطة واحدة عن الأسود غير المروّضة بـ12 نقطة ، مع تساوي الفريقين من حيث فارق الأهداف بـ+8 لكلّ من التشكيلتين.

3- نيجيريا  - الرأس الأخضر ( الخامسة مساء بتوقيت الجزائر ):

ستحسم هذه المباراة أيضا هُوية المنتخب الذي سيُبقي على حظوظه قائمة في التأهل إلى مونديال قطر 2022 ، بعد تجاوز حاجز المباراة الفاصلة ( ذهابا وإيابا ). وفيما يتصدّر نسور نيجيريا المجموعة الثالثة بـ12 نقطة ، يلاحقهم لاعبو الرأس الأخضر بـ10 نقاط في رصيدهم ، وسيكون هؤلاء في حاجة للفوز لكسب بطاقة العبور ، فيما تخدم نتيجة التعادل رفاق نجم نابولي فيكتور أوسيمين.

4- و 5- تونس  - زامبيا ، موريتانيا  - غينيا الإستوائية ( الثامنة مساء بتوقيت الجزائر ):

في المجموعة الثانية ، سيكون على التونسيين (10 نقاط ) الفوز في مباراتهم الأخيرة أمام زامبيا ، مع انتظار ما تنتهي عليه مباراة ملاحقيهم من غينيا الإستوائية ( 10 نقاط أيضا ) أمام موريتانيا ، ولو أنّ نسور قرطاج أوفر حظًّا من منافسيهم، لفارق الأهداف الذي بحوزتهم ، وهو +7 أهداف ، مقابل +1 هدف واحد لغينيا الإستوائية ، ومثلها لزامبيا ( 7 نقاط ).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة برد قوية في هذه الولايات

  2. نشرية خاصة : تساقط ثلوج وأمطار غزيرة على هذه الولايات

  3. بعد إلغاء سحب رخصة السياقة.. كل ما يجب أن تعرفه عن قيمة الغرامات الجزافية.. وهذا هو تصنيف المخالفات

  4. الكاف: تغيير ملعب مباراة القمة بين المغرب ومصر في ربع نهائي كاس افريقيا

  5. هكذا علق محمد صلاح على إقصاء الخضر المبكر

  6. وزير التربية الوطنية: رئيس الجمهورية هو من يقرر استئناف الدراسة من عدمها

  7. وزارة التجارة تجمد البيع بالتخفيض "الصولد" !

  8. تعيين جهيد زفيزف مناجيرا عاما جديدا للخضر

  9. الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

  10. بسبب تداعيات كورونا ..تعليق أنشطة وامتحانات معظم الجامعات