التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال..5 مباريات "حاسمة" هذا الثلاثاء

تتّجه أنظار جمهور الكرة الإفريقية هذا الثلاثاء ، إلى 5 ملاعب ستحتضن مباريات حاسمة تحبس الأنفاس ، ستحدّد نتائجها أسماء المنتخبات الـ4 التي ستُكمل عِقد الفرق المتأهلة إلى دور المباراة الفاصلة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وقد تأهلت ستة (06 ) منتخبات إلى الدور الأخير من التصفيات قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات ، ويتعلق الأمر بكلّ من : المغرب ، السنغال ، مالي ، مصر ، غانا ، والكونغو الديمقراطية ، في حين تأجل حسم بطاقات المجموعات الأربعة المتبقية إلى مباريات الجولة الأخيرة ، التي تجرى أكثرها أهمية وإثارة غدا الثلاثاء ، وهي :

1-الجزائر  - بوركينافاسو ( الخامسة مساء بتوقيت الجزائر ):

يتصدّر أبطال إفريقيا المجموعة الأولى بـ13 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المُلاحق منتخب بوركينافاسو (11 نقطة ) ، ما يعني أنّهم سيكونون بحاجة إلى نتيجة إيجابية في هذه المباراة لإكمال مشوار التصفيات. وفي حين تكفي نقطة التعادل لضمان تأهل الخضر ، سيكون على الخيول أن يفوزوا على رفاق محرز على أرض ملعب مصطفى تشاقر بالبليدة، وأمام 14 ألف مناصرًا جزائريا.

2- الكاميرون  - كوت ديفوار ( الثامنة مساء بتوقيت الجزائر ): 

تشبه وضعية المجموعة الرابعة ، مجموعة الجزائر ، حيث يحتلّ فيلة كوت ديفوار مركز الصدارة في المجموعة الرابعة بـ13 نقطة ، بفارق نقطة واحدة عن الأسود غير المروّضة بـ12 نقطة ، مع تساوي الفريقين من حيث فارق الأهداف بـ+8 لكلّ من التشكيلتين.

3- نيجيريا  - الرأس الأخضر ( الخامسة مساء بتوقيت الجزائر ):

ستحسم هذه المباراة أيضا هُوية المنتخب الذي سيُبقي على حظوظه قائمة في التأهل إلى مونديال قطر 2022 ، بعد تجاوز حاجز المباراة الفاصلة ( ذهابا وإيابا ). وفيما يتصدّر نسور نيجيريا المجموعة الثالثة بـ12 نقطة ، يلاحقهم لاعبو الرأس الأخضر بـ10 نقاط في رصيدهم ، وسيكون هؤلاء في حاجة للفوز لكسب بطاقة العبور ، فيما تخدم نتيجة التعادل رفاق نجم نابولي فيكتور أوسيمين.

4- و 5- تونس  - زامبيا ، موريتانيا  - غينيا الإستوائية ( الثامنة مساء بتوقيت الجزائر ):

في المجموعة الثانية ، سيكون على التونسيين (10 نقاط ) الفوز في مباراتهم الأخيرة أمام زامبيا ، مع انتظار ما تنتهي عليه مباراة ملاحقيهم من غينيا الإستوائية ( 10 نقاط أيضا ) أمام موريتانيا ، ولو أنّ نسور قرطاج أوفر حظًّا من منافسيهم، لفارق الأهداف الذي بحوزتهم ، وهو +7 أهداف ، مقابل +1 هدف واحد لغينيا الإستوائية ، ومثلها لزامبيا ( 7 نقاط ).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  2. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  3. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  4. رسميا.. رياض محرز ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم

  5. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية

  6. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  7. مركز صادم لنيمار في ترتيب الكرة الذهبية

  8. ماجر يعتبر المنتخب الوطني محظوظا لهذا السبب

  9. لعمامرة: الجزائر تشعر الآن أنها دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني

  10. مرسوم : إلغاء الحظر على تجمّعات الأشخاص والحفلات العائلية ومراسم الجنائز