الجزائر تتأهل إلى نهائي كأس العرب ..على حساب منتخب البلد المنظّم

في مباراة مجنونة ، افتكّ المنتخب الوطني لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء ، تأشيرة التأهل إلى نهائي كأس العرب 2021 بقطر ، من منتخب البلد المنظم ، بعد تفوّقه بنتيجة 2-1. 

وقد انتهى شوط المباراة الأول بنتيجة التعادل السلبي بين الخضر والعنّابي، مع ما تخلّله من فرص ولقطات فنيّة من الجانبين ، على غرار مراوغة الحارس مبولحي لمهاجم قطر المعزّ في الدقيقة 14 ، دقيقة واحدة بعدما هدّد نفس اللاعب مرمى رايس بتسديدة استقرّت فوق الشباك.

 في الشوط الثاني ، بلعمري يفتتح عدّاد الأهداف في الدقيقة 59 بعد تمريرة قوية من بن عيادة ، حوّل مدافع نادي قطر  القطري اتجاهها نحو شباك العنّابي.

إقرأ أيضا: هذا موعد وتوقيت نهائي كأس العرب..بين الجزائر وتونس

في الدقيقة 72 فرض الهجوم القطري ضغطا كبيرا على دفاع الخضر ، كاد يتوّج بهدف التعادل ، لولا أنّ مبولحي كان بالمرصاد لتسديدة خوخي بوعلام.

في ربع الساعة الأخير ، بدا أن لاعبي الفريقين قد خرجوا من جوّ المقابلة بدنيًا ، خاصة بعد أن أضاف الحكم 9 دقائق كاملة كوقت بدل الضائع ، وهو ما أثار استغراب الناخب الوطني مجيد بوقرة.

المهلة التي منحها الحكم للقطريين ، كانت كافية لتعديل النتيجة في الدقيقة 97 برأسية مونتاري ، قبل أن تمتدّ أكثر من ذلك إلى 19 دقيقة من اللعب ، وقف التوفيق فيها إلى جانب الخضر ، حيث حصل براهيمي على ضربة جزاء في الدقيقة 90+17 ، سجّلها بلايلي على مرّتين.

وسيواجه أشبال بوقرة ، منتخب الشقيقة تونس في نهائي البطولة ، الذي يحتضنه ملعب البيت يوم 18 ديسمبر ، فيما تواجه قطر فراعنة المصر في المباراة الترتيبية بنفس التاريخ.

أوّل تعليق من بوقرة بعد التأهل إلى النهائي

في تصريحه لوسائل الإعلام مباشرة عقب نهاية المباراة ، أبدى الناخب الوطني مجيد بوقرة ، تذمّره من إضافة 19 دقيقة كاملة كوقت بدل الضائع.

وقال بوقرة :"الجزائر لعبت مباريات صعبة أمام مصر ثم المغرب ثم قطر ، وليس من السهل أن تلعب 06 مباريات في ظرف 15 يوما"، وأضاف:"لم يعجبني ما قام به الحكم عندما أضاف 19 دقيقة ، لقد لعبنا 120 دقيقة أمام المغرب واليوم اضطررنا للعب وقت إضافي طويل جدا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الشؤون الدينية تعلن عن تاريخ المولد النبوي الشريف

  2. أمطار رعدية ورياح قوية في هذه الولايات

  3. أمطار رعدية في هذه ولايات

  4. رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للمشاركة في القمة العربية

  5. طريقة جديدة لخفض ضغط الدم بنفس فعالية الأدوية

  6. رونالدو

    بالفيديو.. فهد بن نافل يعترف بمفاوضات الهلال مع رونالدو

  7. هل سنواجه السويد؟ .. بلماضي يكشف مخطط وديات الخضر

  8. بلايلي

    بلايلي يتجه لفسخ عقده مع بريست !

  9. بعد الفوز في وديتي غينيا و نيجيريا .. نحو تقدم ملحوظ للخضر في ترتيب الفيفا

  10. مباراة ودية: منتخب البرازيل يقسو على تونس بخماسية مقابل هدف