الخضر في المرتبة 57 في تصنيف الفيفا لشهر جانفي

"تحسّن طفيف"

رابح ماجر
رابح ماجر

تحسّن الترتيب العالمي للمنتخب الوطني لكرة القدم بنقطة واحدة ، بعد أن احتل المرتبة الـ57 في تصنيف الفيفا الخاص بشهر جانفي 2018 .

وعلى المستوى الإفريقي ، جاء الخضر في المركز العاشر ، فيما احتل المنتخب التونسي المتأهل إلى مونديال روسيا 2018، الصدارة قاريا بعد أن تم تصنيفه في المرتبة 23 على المستوى العالمي ، متبوعا بالسنغال ( 24) ، مصر ( 30) ، المغرب (39 ) ، الكونغو ( 43) ، بوركينافاسو (44) ، الكاميرون ( 45) ، غانا (50) ، نيجيريا ( 51). 

وعربيا، احتلت المنتخبات الإفريقية المراتب الأربعة  الأولى ( تونس ، مصر ، المغرب ، الجزائر ) ، تليها السعودية في المرتبة الخامسة عربيا و الـ65 عالميا، ثم فلسطين ( 75) ، وسوريا (76) ، والإمارات (78).

 

ولم تطرأ أية تغييرات على المراكز الأولى في الترتيب العالمي ، حيث احتفظت الماكينات الألمانية برأس القائمة ، متبوعة بالبرازيل، ثم البرتغال، والأرجنتين، وبلجيكا ، وإسبانيا ، وبولونيا ، وسويسرا، ثم فرنسا.

 

من جهة أخرى ، سجل المنتخب الكويتي أعلى تقدّم في التصنيف الشهري للفيفا ، بعد أن تحسن تصنيفه العالمي بـ15 مركزا ، من المرتبة 189 إلى المرتبة 174، فيما دخل منتخب عربي آخر ، هو اليمن ، أضواء القائمة من الباب الضيق ، بتسجيله لأسوأ تقهقر في التصنيف ، بعد خسارته 18 مركزا ، من المركز 120 إلى المرتبة 138.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة برد على هذه الولايات

  2. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  3. اختراع تقنية جديدة تسمح بإطالة عمر بطارية الهواتف إلى 9 سنوات

  4. آخر الترتيبات لافتتاح كلية الطب لجامعة الجلفة

  5. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج

  6. رسميـــا .. التشـكيلة الأساسيـة للخضـر في نهائي "الشـان"

  7. قريباً ..فحص دم بسيط لاكتشاف السرطان مبكرا والسيطرة عليه !

  8. الصين: دخول المنطاد إلى المجال الجوي الأمريكي"غير مقصود"

  9. نهائي شان الجزائر..هذا موعد انطلاق نقل الأنصار لملعب نيلسون مانديلا

  10. بطولة الشان: السنغال تتوج باللقب بعد الفوز على المنتخب الوطني بركلات الترجيح