الدوري السعودي بات وجهة اللاعبين العرب والجزائريين في المقدمة

ميركاتو عربي خالص...

الدوري السعودي
الدوري السعودي

واصلت الفرق السعودية، ضم اللاعبين العرب، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث وصل العدد إلى 18 لاعبًا، وجاءت تونس في مقدمة الترتيب، بـ5 عناصر، في ما تم التعاقد مع أربع جزائريين دفعة واحدة مؤخرا.

وانتقل محمد أمين بن عمر، معارًا إلى أهلي جدة، حتى نهاية الموسم الجاري، بينما انضم زميله بالنجم الساحلي، أيمن المثلوثي، حارس مرمى منتخب تونس، إلى الباطن، في صفقة انتقال حر.

كما انتقل فرجاني ساسي، لاعب الترجي السابق، إلى النصر، لمدة ثلاثة مواسم ونصف.
ورحل المهاجم الدولي، هشام السيفي، إلى أحد، قادما من الاتحاد المنستيري، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم، فيما انضم فخر الدين بن يوسف للفيصلي، بعدما فسخ عقده مع الترجي. 

وعلى صعيد اللاعبين الجزائريين، ضم أحد محمد بلعويدات، ونصر الدين خوالد، من نصر حسين داي ووفاق سطيف، على الترتيب، بينما تعاقد الفتح مع المهاجم، إبراهيم الشنيحي، لمدة موسم ونصف، قادما من الإفريقي التونسي، فيما ضم الاتفاق الحارس، رايس مبولحي، في صفقة انتقال حر. 

دون أن ننسى تواجد كل من الحارس دوخة مع نادي أحد، فاهم بوعزة في نادي الحزم، والثنائي جمال بالعمري ومحمد بن يطو أيضا مع نادي الشباب.

وانتقل 4 مصريين إلى الدوري السعودي، حيث انضم مؤمن زكريا لأهلي جدة، وعماد متعب للتعاون، وأحمد الشيخ للاتفاق، وجميعهم على سبيل الإعارة من الأهلي، حتى نهاية الموسم، بينما وصل المدافع، أحمد عطوة، إلى الرائد، قادمًا من الاتحاد السكندري.

وكان لقطبي الكرة المغربية حضورًا أيضًا، في ميركاتو الدوري السعودي، حيث انتقل مهاجم الوداد، أشرف بن شرقي، إلى الهلال، لمدة 3 أعوام ونصف، بينما ضم الرائد، عصام الراقي، من الرجاء البيضاوي، في صفقة انتقال حر.  

وحضر اللاعب العماني، من خلال سعد سهيل، الذي انضم للنصر لمدة موسم ونصف، قادما من فنجاء، ومحسن الخالدي إلى أحد، قادما من صحم. 

كما ضم الشباب السعودي، صانع الألعاب الليبي، مؤيد اللافي، لمدة ثلاثة مواسم ونصف، قادما من أهلي طرابلس.  

وقد تشهد الـ48 ساعة المقبلة، زيادةً في عدد اللاعبين العرب، بالدوري السعودي للمحترفين، حيث تنتهي فترة الانتقالات الشتوية، بنهاية الشهر الجاري.  


مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  4. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  5. الكاف توافق على تغيير توقيت نهائي بطولة الشان

  6. كندا تمنح فرصا جديدة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بجامعاتها

  7. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  8. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية

  9. صـورة .. ديلـور يلتحق "بالكنـاري" لموسمين

  10. فقدان طفل بالطريق المؤدية لمرتفعات الشريعة