الفنيون يشككون في مستوى الجيل الحالي.. ويؤكدون صعوبة التأهل لروسيا

أكدوا على أن الدفاع يبقى الحلقة الأضعف للخضر

دب التشاؤم في نفسية الفنيين الجزائريين من مدربين أو حتى لاعبين قدامى فيما يخص التأهل لكأس العالم القادمة في روسيا بعد الخسارة المخيبة أمام نيجيريا، كما أن البعض منهم فتح النار على الجيل الحالي وتساءل عن الوعود التي قدمها بعد طرد راييفاتس من المنتخب.

حاج عدلان:

"أين وعود من أطاحوا براييفاتس؟"

شن حاج عدلان، هجوما لاذعا على لاعبي "الخضر" الذين دعوا إلى ضرورة إزاحة المدرب السابق الصربي راييفاتس من أجل الفوز على نيجيريا في اللقاء الذي جرى أول أمس، وعرف هزيمة رفقاء محرز بثلاثة لواحد برسم الجولة الثانية لتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، قائلا "أين هم الذين وعدونا بالفوز على نيجيريا، بعدما قادوا حملة الإطاحة براييفاتس؟، أحد المتمردين، دخل في العشر دقائق الأخيرة، ولم يقدم أي شيء"، وأضاف "لم نكن ننتظر هزيمة بتلك السهولة، أمام نيجيريا، خاصة في الشوط الأول، الذي لم يكن المنتخب موجودًا، أما الأخطاء الدفاعية، فحدث ولا حرج"، وتابع "صراحة لقد ابتعدنا عن مونديال روسيا، الشكوك تسربت لنفوس اللاعبين، والتأهل بات صعب المنال"، مشيرا إلى أن "الخضر" باتوا الآن بحاجة إلى معجزة من أجل تحقيق التأهل إلى مونديال روسيا، رغم  أن المأمورية صعبة المنال، إلا أن كل شيء وارد في كرة القدم.

نور الدين سعدي:

"الهزيمة منطقية... والدفاع يبقى الحلقة الأضعف للخضر"

وصف المدرب نور الدين سعدي، هزيمة المنتخب الوطني أمام نظيره النيجيري بالعادية جدا، بالنظر إلى المستوى الذي قدّمه رفقاء بن طالب فوق أرضية الميدان، والتي عرف إنهزام "الخضر" بنتيجة ثقيلة (3ـ1) برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018. وأشار  المدرب في تصريحاته لـ"البلاد" إلى أن الفريق الجزائري يمر بمرحلة فراغ وأمر طبيعي أن يشهد مثل هذه الهزيمة وذلك لعدة أسباب ربطها باللاعبين بالدرجة الأولى الذين لا يشاركون مع نواديهم في التشكيل الأساسي وهو ما انعكس على مردودهم خلال مباراة نيجيريا، قائلا: "الهزيمة أمام النيجيريين منطقية ولا داعي للاستغراب بشأنها، طالما أن الفريق الوطني يمر حاليا بفترة فراغ، لقد شاهدنا خلال متابعتنا للمباراة أن اللاعبين كانوا بعيدين عن مستواهم الحقيقي فوق أرضية الميدان، وهذا أمر طبيعي طالما أنهم لا ينشطون ضمن التشكيل الأساسي لنواديهم.

كما استغرب المدرب السابق لاتحاد العاصمة ووفاق سطيف، فشل المدربين الذين أشرفوا على العارضة الفنية لـ"الخضر" من إيجاد العلاج الأنسب لمسألة الدفاع الذي لا يزال هشا.

مصطفى هدان:

"علينا التفاؤل رغم الخسارة"

دعا المدرب مصطفى هدان، المشرفين على شؤون كرة القدم بالجزائر، إلى ضرورة الالتفات نحو المنتخب في هذا الظرف الصعب بالذات، من أجل الخروج من النفق المظلم الذي دخله "محاربي الصحراء" بعد الخسارة القاسية أمام منتخب نيجيريا أول أمس، في تصفيات مونديال روسيا 2018، مؤكدا أن زملاء فغولي قادرون على تجاوز الأزمة رغم صعوبتها: "لا يجب علينا مواصلة الضغط على الفريق الوطني رغم الخسارة المرة أمام نيجيريا التي رهنت حظوظنا في التأهل لمونديال روسيا، لكن علينا الوقوف مع الخضر في هذا الوقت بالذات ومواصلة تشجيع اللاعبين من أجل تقديم كل ما لديهم خلال المباريات الأربع المتبقية، وأنا متفاؤل رغم الخسارة بأننا يمكن أن نتأهل".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  8. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع