"الكاف" يعلن موعد إجراء قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

رياض.ب-   أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، عن موعد إجراء عملية القرعة الخاصة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

وأوضح "الكاف" في بيان عبر موقعه الرسمي، أن القرعة ستُقام يوم الخميس 18 أوت 2022، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، وستُبث على منصات الرقمية للهيئة الكروية القارية.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، في المغرب خلال شهر جوان لعام 2023.

ويشارك التصفيات 38 منتخبا، بينما يتأهل المنتخب المغربي مباشرة إلى نهائيات البطولة، بصفته مستضيف الدورة، التي ستعرف مشاركة 8 منتخبات.

وقررت الكونفدرالية الإفريقية، إقامة مباريات التصفيات المؤهلة لهذه المسابقة على ثلاثة أدوار، حيث من المقرر أن يشارك في الدور الأول للتصفيات 20 منتخبا، هم: ليبيا، غامبيا، غينيا بيساو، موريتانيا، بوركينا فاسو، النيجر، توغو، الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، إثيوبيا، رواندا، جنوب السودان، أنغولا، بوتسوانا، إي سواتيني، مدغشقر، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا، تنزانيا.

وتقام مباريات الدور الأول بنظام الذهاب والإياب خلال الفترة الممتدة من 19 وحتى 27 سبتمبر المقبل، على أن يتأهل من هذا الدور 10 منتخبات.

ويشارك في الدور الثاني للتصفيات، المنتخبات الـ10، التي تأهلت من الدور الأول، بالإضافة إلى 18 منتخبا معفى من خوض مباريات الدور الأول، وهي: مصر، تونس، الجزئر، غينيا، مالي، السنغال، سيراليون، بنين، كوت ديفوار، غانا، نيجيريا، السودان، أوغندا، الكاميرون، الكونغو، الغابون، جنوب أفريقيا، زامبيا.

وتجرى مباريات الذهاب للدور الثاني خلال الفترة الممتدة من 21 وحتى 23 أكتوبر المقبل، فيما تلعب لقاءات العودة في الفترة من 28 حتى 30 من الشهر ذاته، على أن يتأهل من هذا الدور 14 منتخبا لخوض مباريات الدور الثالث للتصفيات.

وتم تقسيم المنتخبات التي ستشارك في الدور الثاني للتصفيات إلى 3 مستويات، حيث ضم الأول منتخبات مصر ونيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا والجزائر، فيما ضم الثاني منتخبات غانا والسنغال والغابون ومالي والكاميرون، بينما ضم المستوى الثالث منتخبات تونس وزامبيا والكونغو والسودان وغينيا وسيراليون وأوغندا وبنين.

ومن المقرر أن تلتقي المنتخبات في المستويين الأول والثاني مع المنتخبات المتأهلة من الدور الأول، على أن تلتقي منتخبات المستوى الثالث مع بعضها البعض.

ويشارك في الدور الثالث للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، 14 منتخبا، بحيث تلعب 7 مواجهات في المرحلة الأخيرة للتصفيات، لتتأهل سبع منتخبات إلى نهائيات البطولة القارية، ينضم إليها منتخب المغرب (مستضيف البطولة).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟