المغرب 1-2 مصر..رفاق صلاح في المربع الذهبي!

في مباراة عربية مثيرة ، انتزع المنتخب المصري تأشيرة التأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية ، بعد تغلّبهم على المنتخب المغربي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد. 

المغاربة كانوا سبّاقين للتسجيل في الدقائق الأولى من عمر المباراة ، حيث افتتح سفيان بوفال عدّاد الأهداف لصالح أسود الأطلس من ضربة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة الـ6 من عمر الشوط الأول.

إقرأ أيضا: السنغال 3-1 غينيا الاستوائية..أسود التيرانغا "يضربون بقوة"!

شوط المباراة الأول انتهى على نفس النتيجة ، على الرغم من سيطرة المصريين على الكرة بنسبة استحواذ 62 بالمئة ، مقابل 38 بالمئة للمغاربة ، الذين تفوقوا بالمقابل في فرص التهديف بـ7 تسديدات مقابل 4 لرفاق صلاح.

لم يستمرّ تقدّم المغاربة طويلا ، ففي ربع الساعة الأول من الشوط الثاني تمكّن صلاح من تعديل النتيجة برأسية دقيقة أودعها شباك الحارس بونو في الدقيقة الـ53.

تواصل تعادل المنتخبين إلى غاية نفاذ الوقت الرسمي للمقابلة، ليتمّ تمديدها إلى الأشواط الإضافية ، وفي الدقيقة الـ100 ، عمّق تريزيغي الفارق لصالح مصر بتمريرة من صلاح مرّة أخرى.

وسيكون الفراعنة على موعد مع منتخب البلد المنظّم الكاميرون في نصف النهائي ، في حين يواجه منتخب بوركينافاسو الفائز أمس على تونس، الفائز من المقابلة الثانية هذا المساء بين السنغال وغينيا الاستوائية.

صلاح يواسي حكيمي..اللقطة الأكثر إنسانية في "الكان"!

بعد نهاية اللقاء بين مصر والمغرب ، بتأهل الفراعنة وإقصاء أسود الأطلس ، اكتسحت صورة نجم المنتخب المصري محمد صلاح وهو يواسي منافسه المغربي أشرف حكيمي وسائل الإعلام ومنصّات التواصل الاجتماعي عبر العالم.

مبادرة صلاح لقيت استحسان المتابعين من الجانبين ، حيث أشاد معلّقون بتصرّف نجم ليفربول الذي ينمّ عن تمتّعه بروح رياضية وأخلاق عالية.

كيروش: هذه أفضل طريقة لتجاوز الكاميرون في نصف النهائي!

في أول تعليق له على الفوز ببطاقة العبور للمربع الذهبي ، قال مدرب الفراعنة كارلوس كيروش إن لاعبيه أداروا المباراة بطريقة جيدة ، مؤكدا أنّ الفريقان "لعبا بشكل جيّد للغاية ولكن فريقا واحدا يجب أن يتأهل".

وعن مقابلة الكاميرون ، اعتبر كيروش أنّ "أفضل طريقة ضدهم ستكون الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن" ، وتابع يقول:"إنه فريق تنافسي وقوي للغاية".

الوضاحي: الفراعنة أصحاب اختصاص..والمغاربة لم يفوزوا بالكأس منذ 76!

الإعلامي الرياضي الجزائر محمد الوضاحي اعتبر فوز الفراعنة على رفاق حكيمي إثباتا جديدا على أنهم متخصّصون في الذهاب بعيدا في منافسات كأس الأمم الإفريقية.

وقال الوضاحي ، وهو رئيس مكتب "بي إن سبورتس" في فرنسا ، في تغريدة على تويتر:"الفراعنة أثبتوا مجدّدا أنهم ذوو اختصاص، وأن إفريقيا هي أرضهم وأنّ الكان مسابقتهم المفضلة"، قبل أن يتمنى التوفيق للمنتخب المغربي "الذي يبقى يصارع قاريا من أجل لقب لم يفلح في تجديد الفوز به منذ العام 76 من القرن الماضي".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  2. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  4. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  5. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  6. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  7. سليماني على أبواب العودة لناديه السابق!

  8. النفط الجزائري يتصدر خامات "أوبك"

  9. آل الشيخ يتجاهل صلاح ويثير الجدل بعد تتويج ريال مدريد !

  10. الألعاب المتوسطية بوهران .. هذا هو عدد الوفود والدول المشاركة