المنتخب التونسي يتربص في كتالونيا ومصر.. ويبرمج 4 لقاءات ودية.. والسنغال يعسكر في الكونغو

أشبال ليكنس سيكتفون بتربص في سيدي موسى لتحضير الكان

تحضيرات الخضر تبقى الأقل نوعية في مجموعتها الثانية

 أفرجت الجامعة التونسية لكرة القدم عن برنامجها التحضيري الخاص بمنتخبها استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بداية من الرابع عشرة جانفي في الغابون، حيث وقع المنتخب التونسي في نفس مجموعة الخضر رفقة كل من السنغال وزيمبابوي. وفي إطلالة بسيطة على البرنامج الذي وضع على الموقع الرسمي للجماعية التونسية يتضح أنه أكثر جدية وقوة من البرنامج الذي وضعته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم التي ستكتفي بتربص واحد بمركز سيدي موسى مع مواجهتين وديتين على عكس نسور قرطاج الذين سيتربصون بداية من 26 ديسمبر حتى الواحد والثلاثين من نفس الشهر مع برمجة أربعة لقاءات ودية في البرنامج أولها أمام منتخب مقاطعة كتالونيا ببرشلونة يوم الثامن والعشرين من ديسمبر قبل أن يلاقي بيلباو في الثلاثين من ديسمبر، وفي الرابع من شهر جانفي سيلاقي أشبال كاسبرجاك منتخب أوغندا في تونس.

وقد برمجت العارضة الفنية للمنتخب التونسي أيضا تربصا ثانيا سيكون في العاصمة المصرية القاهرة لمدة خمسة أيا، وسيشهد مباراة ودية أمام الفراعنة في الثامن من شهر جانفي القادم قبل أن يحلو بالغابون في الحادي عشر جانفي للدخول في غمار المنافسة الرسمية التي سيشرعون فيها بداية من تاريخ الخامس عشرة جانفي أمام السنغال على أن يواجهوا الخضر في التاسع عشرة في فرانس فيل.

 

"المنتخب السنغالي سيتربص في الكونغو"

 من جانبه، المنتخب السنغالي المتواجد أيضا في المجموعة الثانية في نهائيات أمم إفريقيا برمج مبارتين وديتين ضد الكونغو برازافيل وليبيا، رغم أن هذان الأخيران لن يشاركا في هذه الدورة، في سياق تحضيراتها للمسابقة، التي يُعول فيها على الذهاب بعيدا، وهذا حسب ما أفادت به تقارير إعلامية سنغالية، أول أمس.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن مسؤولي "أسود التيرانغا" سيتربصون في  جمهورية الكونغو برازافيل تحضيرا للدورة، وهذا أيام قلائل قبل انطلاق العرس الإفريقي. علما أن الكونغو برازافيل بلد مجاور للغابون مُستضيفة كأس أمم إفريقيا 2017، وهو سبب اتّخاذ السنغال قرار برمجة التربص في هذا البلد. يذكر أن المنتخب الجزائري سيلاقي السنغال في الجولة الختامية عن المجموعة الثانية.

 

"ليكنس يكتفي بتربص في سيدي موسى.. والتأقلم قد يكون عائقا"

وكان مدرب الخضر قد أفرج في وقت سابق عن برنامجه التحضيري والمتمثل في معسكر ينطلق يوم الثاني من شهر جانفي يتخلله لقاءان وديان أحدهما أمام موريتانيا على أن ينتقل يوم 12 للغابون على متن طائرة خاصة، مع العلم أن المقابلة الأولى ستكون يوم الخامس عشرة من جانفي، مما يطرح للأذهان مشكلة التعود على المناخ، لاسيما أن لاعبي المنتخب جلهم قادمين من أوروبا.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. وفاة الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي

  6. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  7. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. افتتاح الدورة الثالثة للترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي

  10. انطلاق عملية بيع تذاكر ودية "الخضر" ضد نيجيريا