الوزارة الأولى تقرّر نقل ملكية القرية المتوسطية لفائدة ولاية وهران

 أعلنت ، اليوم الأحد ، ولاية وهران ، أن الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان ، قرر رسميا تبعا لمخرجات الإجتماع المنعقد يوم 18ماي 2023 على مستوى الوزارة الاولى لدراسة وضعية القرية المتوسطية بوهران ، نقل ملكية هذا المرفق الرياضي الضخم في دائرة بئر الجير ، إلى فائدة ولاية وهران مع توفير الإعتمادات المالية لتغطية النفقات المرتبطة بتسيير هذه القرية .

وبحسب ما أفاد به بيان الولاية ، فإنه تقرر والي وهران سعيد سعيود بوضع جهاز لتأمين القرية المتوسطية ، التي أنجزت خصيصا لاستضافة " الباهية وهران" للطبعة ال 19 للألعاب المتوسطية , وذلك على مستوى القطب العمراني الجديد ببلقايد (بلدية بئر الجير) على مساحة تقدر ب 39 هكتارًا .

كما قررت الوزارة الأولى ، الإنطلاق في إجراءات إنشاء مؤسسة عمومية إقتصادية محلية تحت وصاية الوالي لتسيير وصيانة واستغلال هذا المرفق الهام ،و كذا تخصيص الحي المسمى "نابولي" لفائدة المركب الأولمبي ميلود هدفي في إطار إنشاء مركز لتحضير الفرق الوطنية.

و يقع هذا الصرح الرياضي والسياحي على بعد 20 كلم من المطار الدولي "أحمد بن بلة"، و 10 كلم من محطة النقل بالسكة الحديدية، و 5،2 كلم من المركب الأولمبي الجديد بوهران الذي يتسع إلى 40 ألف مقعد.

كما يضم ثلاث مناطق، ويتعلق الأمر بمنطقة سكنية مخصصة للرياضيين ومرافقيهم، وتحتوي غرفًا للمقيمين، ومطاعم، ومرافق للتدريب، ومركز صحي و فضاءات للراحة.

وتحتوي القرية المتوسطية على 2.263 غرفة تتسع لـ 4.266 سريرًا و 4 مطاعم و 55 مكتبًا طبيًا مخصصا للوفود، بالإضافة إلى عيادة متعددة التخصصات تم إنشاؤها بمناسبة الألعاب السابقة والتي تم تجهيزها بمخبر ومركز التصوير بالأشعة وجراحة العظام والإنعاش ومصلحة الطب الداخلي وجميع التخصصات اللازمة لمثل هذه التظاهرات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة