بث تلفزيوني عالي السرعة في كأس العالم قطر 2022

-ك ل- الوكالات - أكدت مريم المفتاح، مديرة إدارة الخدمات الرقمية والابتكار في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، اكتمال الاستعدادات لنقل أحداث بطولة كأس العالم قطر 2022، مباشرة إلى جمهور كرة القدم في أنحاء العالم، عبر بث تلفزيوني عالي السرعة، بفضل شبكة من الألياف الضوئية المتطورة.

وقالت المفتاح إن اللجنة العليا تواصل جهودها لضمان بث منافسات البطولة ضمن أعلى مستوى من الجودة، ودون أي انقطاع، وذلك في ضوء التوقعات التي تشير إلى أن ملايير المشاهدين حول العالم سيتابعون أحداث البطولة، التي تستضيف مبارياتها ثمانية استادات من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

وأشارت المفتاح إلى أن بطولة كأس العرب، التي استضافتها قطر نهاية العام الماضي، قد شهدت اختبار شبكة الألياف الضوئية عالية السرعة في الملاعب الستة التي استضافت المباريات. وخلال منافسات كأس العرب، جرى ربط شبكة الألياف الضوئية في كل من الاستادت الستة بمركز تنسيق البث الدولي، بجوار استاد البيت، والذي استضاف افتتاح وختام البطولة إلى جانب مباريات أخرى.

وأعربت المفتاح عن سعادتها بنجاح اللجنة العليا في توفير شبكة بث تلفزيوني بأكبر سعة في تاريخ البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وقالت: "نفخر بتزويد مركز البث الرئيسي والاستادات وكافة المواقع بالتجهيزات والإمكانات اللازمة التي تضمن بث منافسات وأحداث كأس العالم المرتقبة، بأكبر قدر من السعة في تاريخ بطولات الفيفا، وذلك مع بدء العد التنازلي لاستضافة أول نسخة من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط".  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  2. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  3. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  4. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  5. مؤسسا إنستغرام يُطلقان تطبيقًا جديدًا

  6. عاصفة ثلجية قوية في طريقها لضرب 8 ولايات أمريكية

  7. "الجـزائر مقبــلة على استثمار كبير للطاقــات المتجددة"

  8. "اندرلخت" البلجيكي يعلن ضم الدولي الجزائري إسلام سليماني

  9. طرق مقطـوعة بسبب تراكم الثـلوج

  10. موتسيبي: "شان الجزائر الأفضل في تاريخ البطولة"