برشلونة وريال مدريد يؤكدان تمسكهما بدوري السوبر الأوروبي ويتحديان "لويفا"!

رغم تهديدات الإتحاد الأوروبي بعقوبات قاسية للأندية المشاركة

البلاد.نت- ف.لمزاودة- أصدر نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، بيان على موقعه الرسمي، أكد من خلاله تمسكه بفكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، كما كان مخطط له من قبل، رفقة كل من ريال مدريد ونادي يوفنتوس الإيطالي، متحديا بذلك الإتحاد الأوروبي الذي هدد بطرد أي نادي يشارك في بطولة مماثلة من منافساته، إضافة إلى حرمان لاعبي النوادي المشاركة من التواجد مع منتخبات بلادهم.

وجاء في بيان النادي "الكاتالوني" ما يلي:"يرغب كل من نادي برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد في التعبير عن رفضهم المطلق للإكراه الملح الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه ثلاث من أكثر المؤسسات ذات الصلة في تاريخ كرة القدم، ويشكل هذا الموقف المقلق انتهاكًا صارخًا لقرار محاكم العدل، التي أصدرت بيانًا واضحًا يحذر الاتحاد الأوروبي من الامتناع عن اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يعاقب الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي أثناء الإجراءات القانونية".

وأضاف النادي في ذات البيان قائلا:"منذ البداية ، تم الترويج للدوري الممتاز بهدف تحسين وضع كرة القدم الأوروبية ، من خلال الحوار الدائم مع الاتحاد الأوروبي بهدف زيادة الاهتمام بالرياضة وتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير، ناهيك عن الوضع الاقتصادي الغير مستقر الذي تعيشه العديد من الأندية في أوروبا حاليًا".

وعبر النادي عن رفضه لكل أنواع الضغط التي تمارسها "لويفا" على النوادي السالف ذكرها، وقال:"لن يقبل برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد ، أي شكل من أشكال الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق من الاتحاد الأوروبي، وننتظر أن يكون هنالك نقاش باحترام ومن خلال الحوار، للتوصل للحلول العاجلة التي تحتاجها كرة القدم حاليًا".

واختتم نادي "البلاوغرانا" بيانه بتوجيه رسالة للإتحاد الأوروبي مفادها "إما أن نصلح كرة القدم أو علينا أن نشاهد انهيارها الحتمي".
للإشارة، فقد نشر نادي ريال مدريد نفس البيان على موقعه الرسمي.

الأكثر قراءة

  1. "كان" الكاميرون: بعد 9 ضربات ترجيح..بوركينافاسو في ربع النهائي!

  2. هذا هو عدد سكان الجزائر في جانفي 2021

  3. الدوري الجزائري في المرتبة الثانية قاريا و 29 عالميا

  4. تونس 1-0 نيجيريا..نسور قرطاج في ربع النهائي بعد "مباراة كبيرة"!

  5. هذه رسالة عنتر يحي إلى " الخضر"

  6. إجراءات احترازية مشددة بمطار الجزائر الدولي على الوافدين من الخارج

  7. صنهاجي: الإصابة بأوميكرون حاليا ليست خطيرة لأن المناعة المكتسبة بعد العدوى تحمي من دلتا والمتحورات الأخرى

  8. فيروس كورونا .. 2134 إصابة جديدة و14 حالة وفاة

  9. رئيس الجمهورية في زيارة إلى مصر هذا الإثنين

  10. الكاميرون : مقتل 16 شخصا إثر حريق بملهى ليلى "بياوندي"