بعد سقوط إيطاليا..الجزائر "تنفرد" بالسباق!

نحو تحقيق أطول سلسلة من المباريات بدون هزيمة

وضع المنتخب الإسباني لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء حدًّا لسلسلة المنتخب الإيطالي القياسية من المباريات بدون هزيمة ، بعد التغلّب عليه مساء اليوم الأربعاء ، بنتيجة 2-1 ، لحساب نصف نهائي منافسة دوري الأمم الأوروبية ، لتتوقّف رحلة الإيطاليين عند محطة إسبانيا ، بعد 37 مباراة بدون خطأ ، وهو رقم قياسي وتاريخي في جميع الأحوال.

وقد سجّل مهاجم المان سيتي فيران توريس ، هدفا المباراة في الدقيتين 17 و 45+2 ، ليفسح بذلك الطريق أمام زملاء نجم السيتي الآخر رياض محرز ، لمواصلة أطول سلسلة "جارية" للمباريات بدون هزيمة ، والتي وصلت بالنسبة للخضر إلى 29 مباراة.

وعلى الرغم من مواصلة المنتخب الإيطالي للِقاء اليوم بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول ، بعد طرد بونوتشي بالبطاقة الحمراء ، فإن ذلك لم يمنَعْ بيليغريني من تقليص الفارق في الدقيق 83 ، قبل أن تنتهي المواجهة لصالح الإسبان.

وقبل خسارة اليوم ، لم يُهزم المنتخب الإيطالي في أي مباراة منذ ما يزيد عن العامين ، حيث تعود آخر خسارة للأزوري إلى شهر سبتمبر من العام 2019 (بنتيجة 0-1 أمام البرتغال).

وبتوقّف سلسلة الإيطاليين القياسية ، سينفرد المنتخب الوطني الجزائري بالسباق نحو تحقيق سلسلة النتائج الإيجابية الأطول في تاريخ المنتخبات.

وكان تعادل رفاق محرز الأخير أمام بوركينافاسو في ملعب مراكش بالمغرب ، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 ، هو مقابلة الخضر الـ29 بلا هزيمة ، بفارق مباراة واحدة عن رقم المنتخب الفرنسي في الفترة ما بين 1994-1996 ، و8 مباريات عن الرقم التاريخي الذي توقّف عنده الطليان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34535 شهيد

  4. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  5. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  6. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  7. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  8. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  9. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  10. غلق ملعب 5 جويلية 1962 حتى هذا التاريخ