بوقرة: "صفحة الكأس العربية طويت وحولنا كل اهتمامنا وتركيزنا لكاس أمم إفريقيا 2021"

 قال مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم للمحليين، مجيد بوقرة، المتوج بالكأس العربية (فيفا/قطر2021)، اليوم الجمعة، أنّ صفحة كأس العرب قد طويت، والاهتمام اليوم قد تحوّل إلى كاس أمم إفريقيا 2021 المقررة بالكاميرون من 9 جانفي إلى 6 فيفري المقبلين.

وأكّد مجيد بوقرة في تصريح أدلى به للإذاعة الوطنية قائلا: " اعتقد أن الهدف الأول المسطر منذ تنصيبي على رأس المنتخب الوطني للمحليين، هو تنسيق العمل مع المنتخب الوطني الأول بقيادة الناخب جمال بلماضي الذي قدّم لي مساعدات كبيرة في مهمتي على رأس المنتخب، اليوم يتعين علينا طوي صفحة الكأس العربية وتحويل كل اهتمامنا و تركيزنا لكأس إفريقيا التي نسعى فيها لتحقيق المزيد من الانتصارات".

وأوضح المدرب الوطني للمحليين الذي سيكون مساعدا لجمال بلماضي في كأس أمم إفريقيا (الكاميرون 2021): " كل الأهداف المسطرة تمّ تجسيدها على ارض الواقع، واعتقد انه بفضل خبرة وحنكة و كفاءة المدرب الوطني جمال بلماضي سيكون بوسعنا مواصلة المشوار على نفس الوتيرة. أما بالنسبة لي، فصفحة كأس العرب طويت ويتعين علينا اليوم إلى التحوّل للعمل والمثابرة من اجل منح الشعب الجزائري مزيد من السعادة والأفراح التي يستحقها ".

ومن المقرر أن يتنقل المنتخب الوطني يوم الاثنين إلى الدوحة (قطر) في رحلة خاصة، بعد أن بهم الطائرة بباريس لانضمام اللاعبين الذين ينشطون في أوروبا، وذلك لمباشرة تربصهم ما قبل التنافسي الوحيد استعداد للموعد الإفريقي.  

وبالدوحة، يخوض أبطال إفريقيا، مقابلتين وديتين: الأولى يوم السبت الفاتح من جانفي أمام غامبيا و الأربعاء 5 جانفي ضد غانا، قبل أن يطيروا إلى دوالا الكاميرونية.

وسبق وان أجرى المنتخب الجزائري تحضيراته بالدوحة، قبل كأس أمم إفريقيا-2019 بمصر التي توجت بها الجزائر، حيث نشط "الخضر" هنالك مباراتين وديتين، أمام بوروندي (1-1) ومالي (3-2)، قبل سفريتهم إلى القاهرة.

وبالكاميرون، سيقيم " الخضر" بفندق أنومو الواقع بونانجو (شارع إداري)، بينما تجرى التدريبات بالملحق الجنوبي لملعب جابوما، الذي سيحتضن مباريات المجموعة الخامسة، التي تضم بالإضافة إلى الجزائر، كل من سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار.
هذا ويستهل المنتخب الجزائري حملة الدفاع عن لقبه، يوم الثلاثاء 11 يناير 2022، أمام سيراليون، بملعب جابوما بدوالا (00ر14سا، توقيت الجزائر)، قبل تحدي منتخب غينيا الاستوائية، يوم الأحد 16 يناير 2022 بدوالا (00ر20سا)، ثم كوت ديفوار، يوم الخميس 20 يناير 2022 في نفس الملعب ( 00ر17سا).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  6. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  7. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  8. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  9. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  10. رئيس الجمهورية يغادر باري الإيطالية عائدا إلى أرض الوطن