تأهل الجزائرية إيمان خليف إلى نهائي بطولة أمريكا للملاكمة

تأهلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (66 كلغ) إلى الدور النهائي لدورة كولورادو (الولايات المتحدة)، المرحلة الثانية من كأس العالم للملاكمة، بفوزها على الأمريكية موريل ماكين (3-2 )، حسب ما علمته /واج اليوم السبت من مناجيرها ناصر يفصح.

وستواجه الجزائرية التي تأهلت إلى أولمبياد 2024 بباريس اليوم السبت الفرنسية إميلي سونفيكو، الفائزة بدورها في الدور نصف النهائي على الألمانية ستيفاني فون بيرج.

و أوضح ناصر يفصح في تصريح ل /واج قائلا : "على الرغم من المزايا التي تتمتع بها منافستها خاصة أمام جمهورها و على الأراضي الأمريكية، أظهرت إيمان خليف قوة كبيرة وإرادة فولاذية للفوز والتأهل لنهائي هذه المنافسة المرموقة. هذا الفوز هو إنجاز آخر للرياضية الجزائرية حيث يشهد على العمل الجاد الذي تبذله. أنا على قناعة بأن هذه الملاكمة الشابة ما زالت أمامها إنجازات أخرى وستكون قادرة على رفع الألوان الوطنية عاليا".

كأس العالم للملاكمة هي منافسة جديدة تنظمها الرابطة العالمية حيث يجمع الملاكمون النقاط على عدة مراحل على مدار السنة ، تتخللها مباراة نهائية بين الفائزين في المراحل والأفضل تصنيفا خلال كأس العالم للملاكمة. و أقيمت المرحلة الأولى في مدينة شيفيلد بإنجلترا بسبع فئات وزن للرجال وستة لدى السيدات، وهي نفس الفئات التي تتنافس في برنامج دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  7. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. الجزائر تؤكد أن الوقت قد حان لرفع الظلم التاريخي المسلط على الشعب الفلسطيني

  10. حجز 5 سيارات وأكثر من 500 قطعة غيار ومحركات بميناء سكيكدة