تصفيات كأس العرب: الجزائر تتعرف على أولى منافسيها في دور المجموعات اليوم

البلاد نت – م.خ – تنطلق اليوم السبت، التصفيات العربية للمنتخبات للتنافس على التأشيرات السبعة المؤهلة لكأس العرب المزمع إجراؤها بقطر شهر ديسمبر المقبل، حيث سيتنافس 14 منتخبا عربيا بالدوحة خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 25 جوان الجاري.

وتأهَّلت تسعة منتخبات مباشرةً للبطولة بعد أن تصدَّرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وتضم قطر، البلد المضيف، وتونس والجزائر والمغرب ومصر والمملكة العربية السعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة وسوريا. ويتبقى 7 منتخبات تحددها نتائج مباريات التصفيات.

المباريات في ملاعب خليفة الدولي وجاسم بن حمد الموندياليان

وتُقام المواجهات السبع على ملعبي خليفة الدولي المونديالي، وجاسم بن حمد بنادي السد في تمام السادسة بالتوقيت الجزائري، وتتوفر تذاكر المباريات حالياً على موقع الاتحاد القطري لكرة القدم: tickets.qfa.qa، ويشترط لحضور المباريات الحصول على جرعتيّ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أو التعافي من الإصابة بالفيروس خلال الأشهر التسعة الأخيرة.

ليبيا والسودان...من يلتحق بمجموعة الجزائر ؟ !

ستتعرف، اليوم، منتخبات المجموعة الرابعة لكأس العرب للمنتخبات والتي تضم الجزائر ومصر بالإضافة إلى الفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، على المنافس الأول لهم في هذه المجموعة وذلك خلال المواجهة التي ستجمع بين ليبيا والسودان، حيث ستُجرى المباراة على ملعب خليفة الدولي في مباراة عربية إفريقية مثيرة لحسم بطاقة الصعود.

ويأمل منتخب "فرسان المتوسط"، الذي يخوض المباراة تحت قيادة المدرب الإسباني خافيير كليمنتي، في الصعود لكأس العرب لتعويض جماهيره بعد الإخفاق في التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا في يناير المقبل، وهي البطولة التي حلَّ وصيفاً لها في عام 1982 لتسجل كأفضل إنجاز كرويّ له حتى الآن، بجانب الحصول على لقب أمم إفريقيا للاعبين المحليين عام 2014.

وفي المقابل، يتطلع منتخب السودان إلى إحياء أمجاد الماضي بالصعود إلى كأس العرب. ويمتلك منتخب "صقور الجديان" تاريخاً كروياً مميزاً، إذ يُعد السودان من المنتخبات المؤسِّسة لبطولة كأس أمم إفريقيا، وأول بلد يشرُف باستضافتها في عام 1957، قبل أن ينظمها للمرة الثانية في عام 1970ويتوَّج بلقبها على أرضه ووسط جمهوره.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حجر صحي كلي في أربع بلديات بتيزي وزو

  2. القبض على قتلة "طبيب الفقراء" في تيارت بعين الترك وهم بصدد "الحرقة" لإسبانيا

  3. البروفيسور جنوحات: قرارات "هامّة " ستتخذها السلطات العليا في الساعات القادمة

  4. تونس تسجل حصيلة وفيات ثقيلة

  5. وزارة التعليم العالي: تعليق جميع النشاطات التعليمية على مستوى جامعات الوطن

  6. موجة حر شديدة في 10 ولايات

  7. درجات حرارة مرتفعة إلى غاية الليل .. في 13 ولاية شمال الوطن

  8. إجراءات جديدة حول كورونا في اجتماع مجلس الوزراء غدا الأحد

  9. سفير الجزائر بفرنسا يرفع دعوى قضائية ضد منظمة "مراسلون بلا حدود"

  10. الاتحاد الدولي للجيدو يوقف الجزائري فتحي نورين