رسميا.. رفع التجميد عن ملعب قسنطينة الجديد بسعة 50 ألف متفرج

كشف وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، أمس الخميس، عن رفع التجميد المالي عن المجمع الرياضي بقسنطينة وانطلاق اشغاله مرهون بالوقت المناسب لبرمجته ضمن المخطط الوطني للاستثمار الذي يخضع لسلم الاولويات.

وفي رده على سؤال شفوي, طرحه النائب محمد بوكرو (حر) حول الاجراءات المتخذة لتسوية وضعية المركب الرياضي بقسنطينة الذي يضم ملعب لكرة القدم بسعة 50 الف متفرج وهياكل رياضية اخرى "ان المشروع مسه قرار رفع التجميد المالي عنه وتبقى مسالة انطلاق اشغاله مرهون بالوقت المناسب لبرمجته ضمن المخطط الوطني للاستثمار الذي يخضع لسلم الاولويات".

وأضاف حماد أن قطاعه "سيعمل كل ما بوسعه لتحقيق هذا المشروع الذي سجل سنة 2007 (..) تقدمنا بطلب لمصالح وزارة المالية لدعمه وهذا بعدما كلفت المصالح المركزية واللامركزية لرفع التجميد عنه".

وقررت الدولة رفع التجميد عن العديد من المشاريع المعطلة التابعة لقطاع السباب والرياضة بعدة ولايات منذ عدة سنوات, منها ملعب سطيف بسعة 50 ألف مقعد الذي سيتم الانطلاق قريبا في إعداد الدراسة التقنية المتعلقة به اضافة الى ملعب بجاية الذي كان من المفروض انطلاق اشغاله سنة 2014 .

كما تم تسجيل انجاز العديد من المنشآت الرياضية والشبانية بهذه الولاية ضمن برنامج الاستثمار لسنة 2023 , حيث تم "تسجيل تسع عمليات للدراسة والمتابعة ومنشآت شبانية اخرى برخصة برنامج يقدر ب662 مليون دينار وستكون هذه المشاريع قيمة إضافية للمنطقة ", حسب الوزير.             

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا