روسيا ـ السعودية (غدا: 16.00 سا).. مواجهة متكافئة بين الدببة الروسية والأخضر السعودي

المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم

تنطلق مباريات كأس العالم غدا بملاقاة المنتخب الروسي صاحب الأرض والجماهير مع نظيره السعودي في مباراة الافتتاح على ملعب "أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي" ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدور المجموعات، ومن المنتظر أن تكون مباراة الافتتاح متكافئة نسبيا لعديد الاعتبارات أهمها، أن مباريات الافتتاح غالبا ما تكون متوازنة بالإضافة إلى مستوى الفريقين في الآونة الأخيرة، حيث أظهر "الدب" الروسي تراجعا في مستواه، حيث أن مدربه ستانيسلاف تشيرتشيسوف يعول كثيرا على مهاجمه الأول فيودور سمولوف.

أما المنتخب السعودي فمن المنتظر أن يقدم أداء جيدا مقارنة مع ما قدمه في المباريات الودية الأخيرة، ويعول المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي في هذه المباراة على نجم خط الهجوم فهد المولد، وذلك بعد أن قام باستبعاد كلا من الثنائي نواف العابد إضافة إلى سعيد المولد من القائمة النهائية للمنتخب السعودي المشاركة في المونديال الروسي، وهوالأمر الذي كان له ردود أفعال واسعة في الشارع السعودي.

وعلى صعيد متصل، اختارت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الحكم الأرجنتيني، نيستور بيتانا، لإدارة مباراة افتتاح نهائيات كأس العالم "روسيا 2018". واختارت "الفيفا" بيتانا، لإدارة مباراة الافتتاح، بعد اختياره كأفضل حكم في كأس العالم "البرازيل 2014".

وحصل الحكم الأرجنتيني على الشارة الدولية في عام 2010، وأدار عدة مواجهات في تصفيات النسخة الماضية والحالية للمونديال، كما هو وجها معتادا في "كوبا ليبيرتادوريس".

كما أبرز إنجازات بيتانا، ذوالـ43 عاما، هو اختياره كأفضل حكم في نهائيات كأس العالم الماضية في البرازيل، كما أنه عمل في بداية حياته ممثلا، ويعمل حاليا مدرس للألعاب الرياضية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  4. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  5. إرتفاع أسعار النفط

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  8. وزارة العدل : فتح تحقيق في قضية متعلقة بباخرة "طاسيلي 2"

  9. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  10. أمن الجزائر: توقيف 13 شخصا بسبب عرقلة حركة المرور بنفق وادي أوشايح