زطشي يُحيل قرباج على البطالة مبكرا

زطشي شكل لجنة لأعداد برمجة البطولة وتحضير الأندية..

اجتماع المكتب الفيديرالي
اجتماع المكتب الفيديرالي

يبدو أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي ، تخلص أخيرا من آخر رجالات المكتب الفيدرالي الأسبق محمد روراوة، بعدما قرر الأحد خلال أشغال مكتبه الفيدرالي تنصيب خلية تفكير لإعداد  برنامج نهاية الموسم "لاحترام أخلاقيات الرياضة"، حسبما كشفت عنه الهيئة الفيدرالية أول أمس الاثنين،  وستتولى هذه الخلية مهام تحضير رزنامة الموسم المقبل للرابطتين الأولى والثانية، حالة اللاعب الهاوي، الفئة العمرية للفئات الشابة والوضعية  المالية للأندية المحترفة.

وشهدت مرحلة العودة من الرابطة الأولى توقفات بالجملة خاصة في شهر مارس بسبب اللقاءات المتأخرة، وتعود البطولة  إلى أجوائها يومي السبت والأحد المقبلين بإجراء الجولة 25.  واقترح الأمين العام للرابطة المحترفة فوزي قليل وضع برمجة خاصة للمنافسة، مع تنظيم جولة واحدة على الأقل في شهر رمضان الكريم "لحماية صحة اللاعبين خاصة وأن بعض الملاعب لا تتوفر على الإنارة".  وتأتي هذه الخطوة ضمن تجديد الرئيس الجديد لكل الهياكل التي كان يسيطر عليها الرئيس السابق للاتحادية،  وهي الرسالة التي فهمها جيدا محفوظ قرباج، بداية بقرار استقالته من الرابطة المحترفة، وصولا لغيابه الأحد عن اجتماع المكتب الفيدرالي لأسباب واهية، حيث بات يحس بالعزلة حاليا وسط المكتب الفيدرالي الجديد.

من جهة ثانية،  ندد قليل بغياب رغبة كثير من الأندية في تسوية وضعيتها تجاه  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الإجراء. علما أن ثلاثة أندية فقط سوت وضعيتها. وشدد المكتب الفيدرالي على تسوية وضعية الاندية تجاه الضمان الاجتماعي، حيث  سيتم عقد اجتماع بين كل من "الكناس" و"الفاف" و الرابطة المحترفة قريبا لإيجاد  حل لهذه الوضعية التي استمرت لعدة سنوات.  وأوضحت الاتحادية أن المكتب الفيدرالي مستعد لخصم أموال الأندية المتعلقة بحقوق البث لدفع حقوق الصندوق.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  5. لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن عن التوقف المؤقت لبيع تذاكر المنافسات الرياضية

  6. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. إقصاءات بالجملة للسباحين الجزائريين

  10. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران