زطشي يفتح أبواب "الجحيم" على نفسه باختياره العميد في الكأس العربية

أندية تتهمه بالمحاباة وتهدد بفضحه في الجمعية العامة

خير الدين زطشي
خير الدين زطشي

صوت رئيس الفاف حسم الأمر لصالح "الشناوة"!

 

فتح اختيار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم للعميد لتمثيل الجزائر في كأس العرب للأندية رفقة كل من اتحاد العاصمة ووفاق سطيف أبواب جهنم على الرئيس خير الدين زطشي الذي اتهمته العديد من الأندية بمحاباة عميد الأندية الجزائرية والعمل على خدمة مصالحه الخاصة عوض خدمة مصالح الكرة الجزائرية بشكل عام، وهو ما ذهب إليه مسيرو ومشرفو نادي شباب بلوزداد في الوقت الذي ذهبت فيه أندية أخرى إلى أبعد من ذلك واتهموه بالجهوية واختيار ناد عاصمي لا سيما أن الجزائر ستكون ممثلة أصلا بناد من الوسط ويتعلق الأمر باتحاد العاصمة، وهو المنحى الذي تحدثت عنه فرق في صورة مولودية وهران ،شبيبة الساورة وحتى شباب قسنطينة خاصة أن الاتحادية في وقت سابق لم تفصل بشكل نهائي في هوية الفريق الثالث المشارك في المنافسة.

وقالت إنها ستعتمد على معايير خاصة، وهو الأمر الذي يستجيب له على الأقل كل من مولودية وهران أو حتى شباب قسنطينة اللذين يملكان ملاعب كبيرة كما لديهما أنصار من ذهب.

الأكيد أن السخط الكبير على خير الدين زطشي سيمتد إلى الجمعية العامة العادية المقررة يوم 23 أفريل القادم والتي قد تشهد فضيحة مدوية ضد الرئيس لا سيما أن أندية هددت بأن تقوم بهذا الأمر إلى جانب ذلك. فالرئيس متخوف من عدم تمرير تقريره المالي والأدبي، وقد تمتد الأمور إلى القيام بانقلاب عليه لا سيما أن قضية الكأس العربية ستزيد من الهوة بين الرئيس والأندية الذين لهم تمثيلية في الجمعية العامة العادية للاتحادية، ومع ذهاب ولد علي وزير الشباب والرياضة سيجد رئيس الاتحادية وحده يصارع التيارات.

 

صوت زطشي حسم المشاركة للعميد

وحسب بعض الأندية فالذي حز في نفسها كثيرا أن صوت خير الدين زطشي هو الذي حسم الأمور لصالح مشاركة مولودية الجزائر في المنافسة العربية بعد أن كانت النتيجة متعادلة بين الأصوات حيث كان الخماسي بهلول، غوتي، مدان وبكيري قد صوتوا لصالح العميد في حين أن حداد والبقية صوتوا للحمراوة قبل أن يفصل صوت خير الدين زطشي لصالح عميد الأندية الجزائرية، وهو الأمر الذي حز كثيرا في نفس الأندية التي لم يتم اختيارها للمنافسة العربية التي ستكون فرصة للمشاركين فيها للخروج من أزمتها المالية.

 

محمد زرواطي لـ"البلاد": "قرار زطشي عنصري وخرق للقانون!"

أكد محمد زرواطي الناطق الرسمي لنادي شبيبة الساورة أن القرار الذي تم اتخاذه من طرف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عنصري بأتم معنى الكلمة بما أن الفاف اختارت ناديين من العاصمة وفريقا من الشرق ولم تختر فريقا من الجنوب الغربي. وكان جريا بها أن تقوم بالقرعة لتختار ناديا من هذه الجهة حتى يكون هناك توازن "بالنسبة إليّ القرار عنصري ولا يحتاج للتفكير بما أن الفاف لم تراع خارطة الجزائر وتمثيل المناطق حتى يكون هناك توازن عوض أن تختار نوادي من جهة واحدة. أقول إن هذا لا يعني أن مولودية الجزائر لا تستحق التواجد في الكأس العربية أو ننقص من قيمتها لكن مشكلتنا مع الاتحادية ومع الذين اتخذوا هذا القرار" يقول الرجل الذي يضيف أن الاتحادية علمت الأندية الجزائرية عدم اللعب على عدة جبهات لكنها حاليا خالفت هذا القانون بما أنها منحة المشاركة لفريق سيلعب على جبهات عديدة" يختم الناطق الرسمي لشبيبة الساورة.

 

 

أحمد بلحاج رئيس مولودية وهران: "فريقي تعرض للحڤرة.. ولا أفهم اختيار ناديين عاصميين"

قال أحمد بلحاج رئيس مولودية وهران في اتصال هاتفي إن القرار الذي اتخذه المكتب الفيدرالي باختيار مولودية الجزائر للمشاركة كثالث ممثل عن الجزائر في الكأس العربية لم يكن موفقا بل يؤكد "الحڤرة" التي تعرض لها فريقه خاصة أن هناك ناديا من العاصمة ممثلا في الاتحاد وناديا من الشرق الجزائري ممثلا في وفاق سطيف سيتواجدان في المحفل الإقليمي. "ببساطة فريقي تعرض للحڤرة من طرف المكتب الفيدرالي الذي اختار تعسفيا ناديا ثانيا من العاصمة عوض أن يختار ناديا من الغرب الجزائري بما أن هناك أصلا ناديا أيضا من سطيف" يقول الرئيس الحالي للحمري الذي تحدث بخيبة أمل كبيرة عن القرار رغم استبعاده أن يقوم بتقديم طعن على مستوى الاتحادية فيما يخص هذا القرار لا سيما أن القرار قد تم اتخاذه نهائيا من طرف أعضاء المكتب الفيدرالي.

وفي موضوع آخر قال المعني إن ناديه سيلعب حتى الرمق الأخير لقب البطولة والبداية ستكون بمباراة شباب بلوزداد المطالب فيها ناديه بالنقاط الثلاث.

الأكثر قراءة

  1. علي عون: تخصيص أكثر من 1 مليار دولار لاستيراد 180 ألف سيارة

  2. ارتفاع حصيلة الأطفال الغرقى بشاطئ صابلات إلى 5 وفيات

  3. هذه حالة الأطفال المتواجدين في العناية المركزة جراء حادث الغرق بالصابلات

  4. إنتاج أول آلة رش محوري جزائرية شهر ماي الجاري

  5. شركات إيطالية وصينية لإنجاز مصانع لإنتاج المصاعد بالجزائر

  6. الحماية المدنية: تسجيل 10 وفيات غرقا خلال 24 ساعة

  7. شركة "أنابيب" تسلم "جازي" أول برج اتصالات محلي الصنع

  8. بدء العدّ التّنازليّ للتسجيل في برنامج " عدل 3 "

  9. حملة لإلغاء متابعة مشاهير عالميين صمتوا عن "حرب غزة"

  10. نادي ميلان الإيطالي يتغنى بلاعبه الجزائري بن ناصر