زياني يتحدث عن حظوظ "الخضر" في "كان كوت ديفوار"

أثنى الدولي السابق كريم زياني، على الجيل الحالي الذي يمتلكه المنتخب الوطني وعلى انطلاقته الموفقة خلال تصفيات مونديال 2026.

وقال زياني في حوار جمعه بموقع "العربي الجديد": "الحمد لله الخضر كانوا في الموعد في لقائي الجولتين الأولى والثانية بعد حصد 6 نقاط وهنا أؤكد أن الفوز أهم من الأداء".

وقال زياني: "باستثناء ما حصل مع بلماضي وكتيبته سنة 2022، هذا الجيل موفق إلى أبعد الحدود خارج الديار، ولا تنسوا أنه عاد بالتاج القاري سنة 2019 من مصر".

وأكد زياني أن اللعب في الجزائر أو خارجها أصبح شيئا واحدا بالنسبة للمنتخب الحالي. ويكفيه أنه عاد بالفوز من داكار أمام بطل إفريقيا، إضافة إلى تخطي موزمبيق مؤخراً في سفرية لم تكن سهلة على الإطلاق.

كما أثنى زياني على العناصر الجديدة التي تدعمت بها كتيبة بلماضي في صورة شايبي وزروقي والحارس ماندريا قائلا: "ماندريا صاحب الفضل الأكبر في تحقيق الفوز على السنغال وموزمبيق وشايبي إمكانياته كبيرة مقارنة بصغر سنه".

وحول حظوظ "الخضر" في كأس أمم أفريقيا المقرر أن تحتضنها كوت ديفوار مطلع العام القادم قال زياني: "أنا واثق أن المنتخب الوطني سيلعب الأدوار الأولى وسيصل إلى أبعد محطة ممكنة خاصة إذا دخل المنافسة بقوة".

وأضاف: "لدي شعور أن الخضر قادرون على الثأر لما حدث لهم خلال أخر نسخة لكن عليهم الحذر فالدورات المجمعة صعبة للغاية خاصة إذا ما أقيمت في أدغال أفريقيا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  4. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  5. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  6. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  7. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  8. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  9. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في غزة

  10. إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين ولا يمكن السماح بمزيد من العنف في غزة