شخصيات تترشح لرئاسة الفاف.. وأخرى تتحفظ وتنتظر!

بعد أن ترك روراوة "السوسبانس" قائما

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن تاريخ 20 مارس كموعد لعقد الجمعية العامة الانتخابية الخاصة بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على أن يكون الأجل النهائي لاستقبال الترشيحات يوم 12 مارس قبل أن يعلن عن القائمة النهائية للمرشحين في اليوم المالي.

كما قامت الهيئة الكروية بوضع الشروط الخاصة للترشح، لكن بيت القصيد يكمن في وضعية "الحاج" التي تبقى تثير الغموض عند الأعداء أو الحلفاء لبقائه لو صح التعبير، فالرجل لم يحسم بشكل نهائي مستقبله الكروي بعد نهاية عهدته. وعليه فقد دفع الكثيرين للتحفظ عن تقديم الترشح بشكل مباشر في صورة عبد الحكيم سرار الذي ربط ترشحه برحيل الرئيس الحالي، وبما أن الأخير لم يحسم الأمور فالرجل سينتظر قادم الأيام حتى يعرف أين يضع قدميه، وهو السبيل الذي اتبعه كثيرا ممن استوفوا شروط الترشح.

وعلى النقيض من ذلك، فقد عبر آخرون عن نيتهم مباشرة في الترشح لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في صورة مراد لحلو رئيس النادي الهاوي لنصر حسين داي والذي قال بشكل واضح إنه سيترشح وهو ما ينطبق أيضا على خير الدين زطشي الذي يتوقع أن يقدم على الترشح في قادم الأيام.

 

مراد لحلو: سأترشح لرئاسة الاتحادية لكن..

 

قال مراد لحلو، رئيس النادي الهاوي لنصر حسين داي، إنه سيترشح لانتخابات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في شهر مارس القادم وذلك حتى يسهر على تطبيق بعض الأفكار والبرامج التي وضعها، خاصة ما تعلق بالتكوين على حد قوله، غير أن الرجل عبر عن تخوفاته من صعوبة الوصول لقصر دالي إبراهيم بسبب المعوقات المتعلقة بشروط الترشح من جهة، وبقاء الأمور مغلقة على حد قوله فيما يخص الوصول لكرسي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والذي يبقى ـ حسب الرجل ـ حقا مشروعا له " عبرت عن نيتي في الترشح لرئاسة الاتحادية ولدي البرنامج الخاص بي، لكن كل ما أخشاه أن تغلق الأبواب في وجهي من خلال وضع معوقات وأسباب تمنعني من مواصلة حلمي"، يقول مراد لحلو الذي سبق له وأن عبر عن نيته في الترشح أيضا لرئاسة الرابطة المحترفة.

 

خير الدين زطشي رئيس نادي بارادو: 

"لم أقرر بعد وأنتظر الوقت المناسب للفصل في قضية ترشحي"

 

قال الرجل الأول في نادي بارادو خير الدين زطشي إنه لم يقرر بعد ترشحه على رأس الفاف من عدمه، وأضاف زطشي قائلا: "عندي متسع من الوقت لكي أراجع كامل أوراقي وأدرس جيدا الظروف والأرضية قبل أن أودع ملف ترشحي، لا سيما أن آخر أجل لإيداع الملف سيكون يوم 12 مارس المقبل". صرح زطشي قبل قائلا: "أنا مهتم برئاسة الفاف لأني أملك مشروعا سيعود بالفائدة على الكرة الجزائرية وفي حال عدم تمكني من بلوغ هذا الهدف فلن أشعر بأي خيبة وسأواصل تسيير مشروعي الكروي المتمثل في دفع عجلة الأكاديمية والعمل على خدمة الكرة الجزائرية من بوابة الأكاديمية" . 

 

عدلان حميدشي مدير تحرير يومية الخبر الرياضي:

"بيان الفاف يزيد الغموض في مستقبل روراوة"

 

أكد مدير تحرير يومية الخبر الرياضي عدلان حميدشي لـ"البلاد" أن الببان الذي أصدره المكتب الفيدرالي أول أمس يكتنفه الكثير من الغموض بل زاد من تعقيد الأمور المتعلقة بمصير رئيس الفاف. وأضاف حميدشي قائلا: "بيان الفاف فيه غموض كبير حول مستقبل روراوة. فمن جهة قيم روراوة عهدتيه من أم درمان إلى مونديال البرازيل وكأنه يلمح إلى نهاية مهامه. ومن جهة أخرى تحدث   البيان عن مشاريع مستقبلية عندما أشار إلى نكسة الغابون، حيث تحدث عن تصحيح الأخطاء للانطلاق بقوة في المستقبل.

وحسب اعتقادي فإن روراوة يستنجد يبوتفليقة أو برئاسة الجمهورية لإنصافه. وبات واضحا أن بيانه هو مغازلة الرئيس في محاولة لتصحيح هفوته الهاتفية السابقة وشكره لبوتفليقة هو اعتذار منه لما قال إن الدولة لم تساعده".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بن زيمة مهدد بالسجن لمدة 5 سنوات !

  2. هذا هو عدد الجماهير التي ستحضر موقعة الخضر ضد بوركينافاسو

  3. (فيديو) محرزيوقع "دوبلي" ويتجاوز رقم رابح ماجر

  4. إقتراحات حول موعد إدخال شبكة الجيل الخامس في الجزائر

  5. صحيفة إسبانية: "الشرطة الإسبانية تعتقل شابا جزائريا يشتبه في تورطه بمقتل الراحل جمال بن سماعين"

  6. تذبذب في التزويد بالماء بعدة بلديات في العاصمة

  7. "مهمّة جديدة" لسفيرة الجزائر في كينيا

  8. عرقاب: مشروع أنابيب الغاز العابرة للصحراء من اهتمامات الجزائر

  9. زلزال في البحر المتوسط شعر به سكان مصر ولبنان وسوريا وتركيا

  10. 37 دواء مستوردا سيحوّل إلى الإنتاج المحلي