غانا بعقلية "الثأر" أمام الأورغواي .. وقمة أوروبية حاسمة بين صربيا وسويسرا

لطفي.طهرات- تُختتم سهرة اليوم الجمعة، مباريات دور المجموعات من مونديال قطر 2022 وذلك بإجراء مباراتين عن المجموعة السابعة والثامنة.

وتفتتح منتخبات المجموعة الثامنة مباريات اليوم، على الساعة الرابعة مساءً بالتوقيت الجزائري، حيث يلاقي منتخب غانا نظيره الأورغوياني في مباراة متجددة بعد اللقاء الشهير بينهما في مونديال 2010 والتي عرفت إقصاء مر للمنتخب الغاني وتضييعه لفرصة تاريخية للتأهل للمربع الذهبي في سيناريو غريب ومثير.

ويسعى منتخب "البلاك ستارز" للفوز بهدف الثار من الأوروغواي، وكذا رفع غلة المنتخبات الإفريقية المتأهلة للدور الثاني بعد تأهل السينغال والمغرب، فيما يحاول رفقاء سواريز تفادي تحقيق أسؤا مشاركة لهم منذ مونديال كوريا الجنوبية واليابان سنة 2002 أين غادروا من الدور الأول.

من جهته يسعى المنتخب البرتغالي المتأهل منذ الجولة السابقة لتحقيق العلامة الكاملة عند ملاقاته لمنتخب كوريا الجنوبية، الساعي هو بدوره للحفاظ على حظوظه والتأهل للدور المقبل على غرار البلدين الأسيويين المتأهلين سابقًا وهما أستراليا واليابان.

وتشهد المجموعة السابعة داربي أوروبي قوي وحاسم بين منتخبيّ سويسرا وصربيا، (الساعة الثامنة بالتوقيت الجزائري) حيث يسعى المنتخب السويسري لتعويض خسارته أمام البرازيل في الجولة الفارطة، فيما يريد المنتخب الصربي تدارك بدايته المتعثرة بعد هزيمة أمام "السليساو" في الجولة الإفتتاحية، وتعادل بطعم الخسارة أمام الكاميرون.

وعن ذات المجموعة تلاقي البرازيل التي حسمت تأهلها منذ الجولة الماضية المنتخب الكاميروني الذّي حقق أول نقطة له في اللقاء الماضي أمام صربيا بعد التعادل (3/3).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  2. تساقط الثلوج على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يأمر باستدعاء السفير الجزائري بفرنسا للتشاور

  4. الجزائر تُدين بشدة عملية انتهاك السيادة الوطنية من قبل دبلوماسيين فرنسيين

  5. خبراء: الزلازل المميتة أزاحت تركيا وحركتها نحو الغرب 3 أمتار

  6. توقيف عصابة أحياء تتكون من 12 شخصا بالعاصمة

  7. فريق الإنقاذ الجزائري يستخرج عائلة من تحت الأنقاض بسوريا

  8. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  9. حصيلة تدخلات فرق الإنقاذ الجزائرية بتركيا وسوريا

  10. مدرب جديد لمنتخب بلجيكـــا