غينيا الاستوائية تضع حدًّا لسلسلة الخضر "التاريخية" بدون هزيمة!

بهدف وحيد مقابل لاشيئ ، مُني المنتخب الجزائري لكرة القدم مساء اليوم الأحد ، بأول هزيمة له منذ سنوات ، في مقابلة غينيا الاستوائية لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 شوط المباراة الأول كان قد انتهى بنتيجة التعادل السلبي ، بعد فرص كثيرة ضائعة من الجانب الجزائري ، كانت آخرها مخالفة من مسافة 20 مترا لم يفلح محرز في إدخالها إلى الشباك في الثواني الأخيرة من الشوط.

وقد أخرج حكم اللقاء 6 بطاقات صفراء في الدقائق الـ45 الأولى ، 3 منها كانت للاعبي المنتخب الجزائري بونجاح ، بن سبعيني ، وماندي. كما بلغ عدد المخالفات 26 مخالفة ، 13 منها لصالح غينيا الاستوائية ، و10 مخالفات لصالح المنتخب الجزائري.

في الدقيقة الـ64 ، دخل إسلام سليماني بديلا لبغداد بونجاح.  وفي الدقيقة الـ68 ضيّع بلايلي ضربة حرّة أخرى من نفس المسافة تقريبا ، ليسجّل إيستيبان أول هدف في شباك مبولحي دقيقتان بعد ذلك.

ووضعت هزيمة اليوم أمام غينيا الاستوائية ، حدّا لسلسلة تاريخية حقّقها الناخب الوطني جمال بلماضي مع الخضر ، استمرّت لـ35 مقابلة متتالية من دون هزيمة منذ العام 2018.

وضعية المجموعة الخامسة بعد الجولة الثانية:

ويقبع المنتخب الوطني بعد الجولة الثانية ، في المركز الأخير من المجموعة الخامسة بنقطة وحيدة ، فيما يتصدّر كوت ديفوار بـ4 نقاط ، وبعده غينيا الاستوائية بـ3 نقاط ، فسيراليون التي انتزعت نقطتين من الجزائر ثم كوت ديفوار.

1- كوت ديفوار ( 4 نقاط )

2-غينيا الاستوائية ( 3 نقاط )

3-سيراليون ( 2 نقطتين )

4-الجزائر ( 1 نقطة )

هذه حظوظ الخضر لضمان التأهل إلى ثمن النهائي:

في الجولة الثالثة ، ستواجه الجزائر فيلة كوت ديفوار ، فيما تقابل غينيا الاستوائية منتخب سيراليون.

وسيكون على أشبال بلماضي أن يعودوا بالفوز من مقابلة كوت ديفوار ، من أجل الظفر بإحدى بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي ، بالحلول في المركز الثاني أو الأول بالمجموعة ، بغضّ النظر عن نتيجة المواجهة الثانية.

كما ستبقى حظوظ الخضر قائمة في التأهل ، في حالة حلول المنتخب في المركز الثالث بالمجموعة ، مع ضمانه مكانة بين 4 أفضل منتخبات تحصّلت على نفس المركز الثالث.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا