غينيا الاستوائية تضع حدًّا لسلسلة الخضر "التاريخية" بدون هزيمة!

بهدف وحيد مقابل لاشيئ ، مُني المنتخب الجزائري لكرة القدم مساء اليوم الأحد ، بأول هزيمة له منذ سنوات ، في مقابلة غينيا الاستوائية لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

 شوط المباراة الأول كان قد انتهى بنتيجة التعادل السلبي ، بعد فرص كثيرة ضائعة من الجانب الجزائري ، كانت آخرها مخالفة من مسافة 20 مترا لم يفلح محرز في إدخالها إلى الشباك في الثواني الأخيرة من الشوط.

وقد أخرج حكم اللقاء 6 بطاقات صفراء في الدقائق الـ45 الأولى ، 3 منها كانت للاعبي المنتخب الجزائري بونجاح ، بن سبعيني ، وماندي. كما بلغ عدد المخالفات 26 مخالفة ، 13 منها لصالح غينيا الاستوائية ، و10 مخالفات لصالح المنتخب الجزائري.

في الدقيقة الـ64 ، دخل إسلام سليماني بديلا لبغداد بونجاح.  وفي الدقيقة الـ68 ضيّع بلايلي ضربة حرّة أخرى من نفس المسافة تقريبا ، ليسجّل إيستيبان أول هدف في شباك مبولحي دقيقتان بعد ذلك.

ووضعت هزيمة اليوم أمام غينيا الاستوائية ، حدّا لسلسلة تاريخية حقّقها الناخب الوطني جمال بلماضي مع الخضر ، استمرّت لـ35 مقابلة متتالية من دون هزيمة منذ العام 2018.

وضعية المجموعة الخامسة بعد الجولة الثانية:

ويقبع المنتخب الوطني بعد الجولة الثانية ، في المركز الأخير من المجموعة الخامسة بنقطة وحيدة ، فيما يتصدّر كوت ديفوار بـ4 نقاط ، وبعده غينيا الاستوائية بـ3 نقاط ، فسيراليون التي انتزعت نقطتين من الجزائر ثم كوت ديفوار.

1- كوت ديفوار ( 4 نقاط )

2-غينيا الاستوائية ( 3 نقاط )

3-سيراليون ( 2 نقطتين )

4-الجزائر ( 1 نقطة )

هذه حظوظ الخضر لضمان التأهل إلى ثمن النهائي:

في الجولة الثالثة ، ستواجه الجزائر فيلة كوت ديفوار ، فيما تقابل غينيا الاستوائية منتخب سيراليون.

وسيكون على أشبال بلماضي أن يعودوا بالفوز من مقابلة كوت ديفوار ، من أجل الظفر بإحدى بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي ، بالحلول في المركز الثاني أو الأول بالمجموعة ، بغضّ النظر عن نتيجة المواجهة الثانية.

كما ستبقى حظوظ الخضر قائمة في التأهل ، في حالة حلول المنتخب في المركز الثالث بالمجموعة ، مع ضمانه مكانة بين 4 أفضل منتخبات تحصّلت على نفس المركز الثالث.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حسب توقعات جمعية الفلك الإماراتية..عيد الأضحى المبارك في هذا الموعد

  2. أمطار رعدية تصل إلى 30 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تتعدى 30 ملم على هذه الولايات

  4. مخطط لمد شبكة ميترو العاصمة على طول 60 كلم بـ58 محطة

  5. نحو فتح مسابقة لتوظيف الأساتذة قريبًا

  6. إنقطاع عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى 4 بلديات بالعاصمة بسبب الأشغال

  7. 856.100.00 دج تكلفة الحج لهذا العام

  8. الصحة العالمية: جدري القردة يمكن "احتوائه"

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. هبوب رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل