كوريا الجنوبية رسميا في مونديال 2022 بقطر

تأهل منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم رسميا إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر ، بعد فوزه مساء اليوم الثلاثاء على المنتخب السوري بثنائية نظيفة ، لحساب الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية.

والتحق رفاق سون بالمنتخب الإيراني المتأهل سابقا في صدارة المجموعة الأولى في التصفيات ، بعد وصول رصيدهم إلى 20 نقطة ، في حين يقبع السوريون في المرتبة الأخيرة بنقطتين وحيدتين.

بدورهم ، كرّس الإيرانيون صدارتهم للمجموعة بـ22 نقطة ، بعد تغلّبهم اليوم على الإمارات بهدف مقابل لا شيئ ، لحساب الجولة ذاتها من دور المجموعات.

التصفيات الآسيوية : 4 منتخبات عربية تواصل التنافس على تأشيرة التأهل للمونديال!

وباستثناء سوريا المقصاة ، لا يزال بصيص الأمل حاضرا ، قبل جولتين على ختام دور المجموعات ، بالنسبة لمنتخبي الإمارات (9 نقاط ) ولبنان ( 6 نقاط ) والعراق (5 نقاط ) ، للظفر بالمركز الثالث المؤهل للملحق عن المجموعة الأولى.

وتضاف هذه المنتخبات الثلاثة إلى الأخضر السعودي الذي يتصدّر المجموعة الثانية بـ19 نقطة ، رغم هزيمته مساء اليوم أمام اليابان (0-2).

ويتنافس في دور المجموعات من التصفيات الآسيوية ، 12 فريقا تمّ تقسيمها على مجموعتين من 6 فرق  ، بحيث يتأهل متصدّرا كلّ مجموعة ، فيما يتنافس صاحبا المرتبة الثالثة فيما بينهما على بطاقة الملحق ، التي تسمح بالمرور للمونديال عبر خوض مقابلة أخرى مع منافس من خارج القارة.

اليابان تؤجّل احتفال الأخضر السعودي بالتأهل لمونديال قطر!

في المجموعة الثانية ، تأخر احتفال المنتخب السعودي المتصدّر بالتأهل إلى مونديال الجارة قطر ، بعد خسارته أمام اليابان بنتيجة 0-2 ، ليتوقّف رصيده عند 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف منتخب اليابان (18 نقطة ) ، ونقطتين عن الثالث منتخب أستراليا ( 17 نقطة ).

ومع ذلك ، ضمن السعوديون إحدى المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة ، المؤهلة للمونديال بشكل مباشر ( في حالة المركزين الأول والثاني ) أو عبر لعب الملحق ( في حالة المركز الثالث ).

إقصاء عُمان رغم تألق فواز!

المنتخب العربي الثاني في مجموعة السعودية منتخب سلطنة عُمان ، أقصي من التصفيات بعد تعادله أمام أستراليا بنتيجة 2-2 ، في مباراة قوية سجّل عبد الله فوّاز هدفي العُمانيين فيها ، لكنهما لن يكونا كافِيَين للإبقاء على آمال الأحمر في بلوغ المونديال.

وضعية مجموعتي التصفيات الآسيوية بعد الجولة الـ8:

المجموعة الأولى: 

1- إيران (22 ن ) ( متأهل )

2- كوريا الجنوبية (20 ن ) ( متأهل )

3- الإمارات (9 ن )

4- لبنان ( 6 ن )

5- العراق (5 ن )

6- سوريا (2 ن ) ( مقصى )

المجموعة الثانية:

1- السعودية ( 19 ن )

2- اليابان (18 ن )

3- أستراليا (15 ن )

4- عُمان (8 ن ) ( مقصى )

5- الصين (5 ن ) ( مقصى )

6- فيتنام ( 3 ن ) ( مقصى )

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إسبانيا تسحب "بشكل نهائي" سفيرتها لدى الأرجنتين

  2. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35647 شهيد

  4. ما هو مرض الابيضاض النقوي الحاد الذي أصيبت به أسماء الأسد؟

  5. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  6. مصنع "فيات".. فتح خط ثاني للإنتاج أواخر جوان المقبل

  7. رسميا.. 3 دول أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية

  8. رئيس الجمهورية يلتقي رؤساء الأحزاب السياسية

  9. مسابقة وطنية لتوظيف الطلبة القضاة لـ 2024

  10. سوريا تعلن إصابة قرينة الرئيس بسرطان الدم