مارسيليا تفتح باب عودة بلماضي لأوروبا

كشف موقع "سبورتس" الفرنسي، في أحدث تقرير له، أن المدرب جمال بلماضي، يبدو أقرب إلى تدريب نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي خلفا الأرجنتيني خورخي سامباولي.

وأشار ذات المصدر، نقلا عن تصريحات صحفي "ليكيب" الفرنسية، نبيل جاليت، التي كشف فيها عن إمكانية كبيرة لتولي، بلماضي، مهمة تدريب مارسيليا في المستقبل القريب، خصوصا في ظل ارتباط بلماضي، بعلاقة وثيقة مع فريق الجنوب الفرنسي الذي حمل قميصه كلاعب على فترتين، وتحديدا في موسم 1997-1998 وكذلك بين 2000 و2003.

ويتمتع، بلماضي الذي سيشرع رفقة أشباله في تربص الدوحة استعدادا للمونديال الإفريقي بالكاميرون، بشعبية كبيرة في مدينة مارسيليا التي تضم جالية جزائرية كبيرة للغاية، معظمها من المناصرين المتحمسين للنادي الملقب بـ"الوام".

ويرتبط الناخب الوطني بعقد مع الإتحاد الجزائري لكرة القدم، لغاية شهر ديسمبر المقبل، حيث سيشرف على قيادة "الخضر" في منافستي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون خلال شهر جانفي المقبل، وكأس العالم 2022 بقطر في حال تأهل "محاربي الصحراء".

وحقق بلماضي، نتائج رائعة مع "الأفناك" حيث قادهم في 36 مباراة حقق خلالها 26 فوزا، مقابل 9 تعادلات وهزيمة وحيدة أمام بنين، كما ساهم في تتويج الجزائر باللقب الإفريقي الثاني في تاريخهم منذ التتويج الأول سنة 1990.

جدير الذكر، أنه كان قد سبق لنادي أولمبيك مارسيليا تكريم نجمه السابق في أعقاب فوز منتخب الجزائر بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  10. للوقاية من التجاعيد.. إليك نوع من الطعام ضروري للبشرة