من ضمنها الجزائر.. فيفا تطلق مشروعًا جديدًا للدورات الودية

 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن السعودية والجزائر ستكون ضمن أربع دول ستشارك في انطلاق مشروع الفيفا التجريبي لخوض دورات ودية لمنتخبات من قارات مختلفة.

سيبدأ هذا المشروع التجريبي في مارس من العام الجاري (2024)، وسيكون الهدف هو إقامة مباريات ودية بين منتخبات من قارات مختلفة، من أجل زيادة الاحتكاك بين المدارس الكروية المختلفة واكتساب خبرات.

وقال الفيفا في بيان اليوم الاثنين إن المشروع التجريبي سيقام خلال الفترة 18-26 مارس آذار المقبل، على أن ينطلق المشروع بشكل كامل في مارس 2026.

ونقل بيان الفيفا عن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي قوله "تمثل هذه التجربة خطوة إيجابية وقفزة نوعية على الصعيد العالمي لكرة القدم على مستوى المنتخبات الوطنية".

 وأضاف "لطالما أبلغتنا الاتحادات الأعضاء برغبتها وعزمها على اختبار مواجهة نظرائها من مختلف أنحاء العالم، والآن يمكنها تحقيق ذلك، علما أن إقامة المزيد من المباريات المفيدة من شأنها أن تمهد الطريق لإثراء تجربة التفاعل الكروي للاعبين والمنتحبات والجماهير، بقدر ما تساهم بشكل ملموس في تطوير اللعبة".

وقال الفيفا إن السعودية ستستضيف سلسلتين من هذا المشروع، حيث تضم الأولى منتخبات الرأس الأخضر وكمبوديا وغينيا الاستوائية وغويانا، وتضم الثانية منتخبات برمودا وبروناي وغينيا وفانواتو. وتستضيف الجزائر بطولة رباعية أخرى حيث يلعب أصحاب الأرض إلى جانب أندورا وبوليفيا وجنوب أفريقيا، فيما تقام تجربة في أذربيجان، وأخرى في سريلانكا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  3. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  4. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  5. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله

  6. تعرض طائرة مروحية في قافلة تقل الرئيس الإيراني لحادث

  7. بداية جديدة.. ألفيش يزاول هذه المهنة بعد خروجه من السجن

  8. 6 أطعمة تنظف الكبد وتحسن عمله

  9. رئيس الجمهورية: الدولة مستعدة لتمويل كافة المشاريع والأبحاث الخاصة بالمؤسسات الناشئة

  10. وزير الداخلية الإيراني: لا نملك معلومات عن حالة الرئيس الإيراني