مونديال قطر 2022.. "أسود الأطلس" في اختبار صعب أمام بلجيكا

رياض.ب-    متسلحا بروحه القتالية العالية وسعيه لمواصلة التألق أمام كبار اللعبة، يخوض المنتخب المغربي اختبارا جديدا في نهائيات المونديال، الجاري حاليا في قطر وذلك عندما يلاقي نظيره البلجيكي، اليوم الأحد، على ملعب الثمامة، بداية من الساعة (14:00)، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لدور المجموعات لكاس العالم 2022.

ويتقاسم "أسود الأطلس" المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة مع منتخب كرواتيا برصيد نقطة واحدة لكل منهما، عقب تعادلهما بدون أهداف في الجولة الأولى، فيما يتواجد المنتخب البلجيكي في الصدارة برصيد ثلاث نقاط، بعد فوزه بهدف دون رد، أمام منتخب كندا، في الجولة الافتتاحية للمجموعة.

وبعد افتتاح مشواره في المونديال القطري بمواجهة منتخب كرواتيا، وصيف بطل النسخة الماضية لكأس العالم 2018، يوم الأربعاء الماضي، فإن الدور الآن قد حان أمام «أسود الأطلس» لمواجهة عملاق أوروبي آخر هو منتخب بلجيكا، صاحب المركز الثالث في مونديال روسيا.

وأظهر المنتخب المغربي قدرته على مواجهة الكبار خلال لقائه مع المنتخب الكرواتي ويأمل الآن في الإبقاء على تلك الصورة خلال لقائه مع منتخب بلجيكا، الذي يحتل المركز الثاني حاليا في التصنيف العالمي الأخير للمنتخبات، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويبحث رفقاء المتألق حكيم زياش، عن تحقيق فوزهم الثالث في مسيرتهم بنهائيات كأس العالم، التي بدأت بنسخة المكسيك عام 1970، رغم صعوبة المهمة أمام منتخب «الشياطين الحمر».

وخلال لقاءاته الـ17 التي خاضها بنهائيات كأس العالم حتى الآن، حقق المنتخب المغربي فوزين مقابل 6 تعادلات و9 هزائم والمثير أن هذين الانتصارين جاءا على حساب منتخبين أوروبيين، ليحاول من جديد العثور على ضحية جديدة من القارة العجوز.

وجاء الانتصار الأول "للأسود" في المونديال بنسخة عام 1986 في المكسيك، حينما تغلبوا 3 / 1 على البرتغال، قبل أن ينتظروا 12 عاما لكي يحققوا فوزهم الثاني، حين تغلبوا 3 / 0 على اسكتلندا في مونديال فرنسا عام 1998.

كما يأمل المنتخب المغربي في رد الاعتبار لنفسه من خسارته 0 - 1 أمام نظيره البلجيكي، بنسخة مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، في المواجهة الوحيدة التي جرت بينهما في كأس العالم.

كرواتيا في مهمة سهلة على الورق أمام كندا

قبل صدامه المنتظر ضد المنتخب البلجيكي، في ختام لقاءاته بدور المجموعات لمونديال قطر، يتعيّن على منتخب كرواتيا، خوض مواجهة أخرى محفوفة بالمخاطر، حينما يلتقي مع نظيره الكندي، اليوم (17:00)، على ملعب خليفة الدولي.

وتبدو هذه المباراة سهلة على الورق لأشبال المدرب زلاتكو داليتش، الذي استهلوا مسيرتهم في المونديال، بتعادل مخيّب (0-0) أمام المغرب.

- برنامج مباريات اليوم (بالتوقيت الجزائري)

- المجموعة الخامسة

اليابان – كوستاريكا – ملعب أحمد بن علي المونديالي (11:00 سا)

إسبانيا – ألمانيا – ملعب البيت (20:00 سا)

- المجموعة السادسة

بلجيكا – المغرب – ملعب الثمامة (14:00 سا)

كرواتيا – كندا – ملعب خليفة الدولي (17:00 سا).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر بعدد من ولايات البلاد هذا الثلاثاء

  2. مبـــابي يفجر قنبلة بخصوص الإنتخابـات الفرنسية!

  3. درجات حرارة قياسية في هذه الولايـــات

  4. تـــراجع أسعـــار النفط

  5. السعودية تحذّر الحجاج من إرتفاع درجات الحرارة بمكة

  6. الهند.. تصادم قطارين يودي بحياة 15 شخصاً على الأقل

  7. ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 151 منذ 7 أكتوبر