مونديال قطر 2022.. المغرب يستهدف الفوز على كرواتيا واقتناص الميدالية البرونزية

رياض.ب-     يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الكرواتي، مساء اليوم السبت، بملعب خليفة الدولي، بداية من الساعة (16:00)، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.

ويبحث "أسود الأطلس" عن تحقيق إنجاز تاريخي، من خلال حصد المركز الثالث ونيل الميدالية البرونزية للمونديال، لأول مرة في تاريخهم، وفي تاريخ القارة السمراء.

كما يسعى المنتخب المغربي لكي يكون أول منتخب عربي وإفريقي يتوج بالميدالية البرونزية في تاريخ كأس العالم وكذلك أول منتخب من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية يحصد ميدالية في تاريخ بطولات المونديال.

وكان منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية فقط من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، اللذان نجحا في التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم وذلك في نسختي 1930 و2002.

من جانبه، يطمح وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، ليكون أول مدرب عربي وإفريقي يحصل على ميدالية في تاريخ بطولة كأس العالم.

ويعاني المنتخب المغربي من الإصابات والإجهاد الذي تعرض له عددا كبيرا من لاعبيه بسبب ضغط المباريات في الفترة الأخيرة، حيث يغيب عن الفريق مدافعه غانم سايس وتحوم الشكوك حول مشاركة نصير مزراوي ونايف أكرد وكذلك عز الدين أوناحي.

وكان منتخب المغرب، قد خسر مباراة الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022، أمام منتخب فرنسا بهدفين دون رد؛ ليخوض لقاء تحديد صاحب المركز الثالث.

ولعب منتخب “الأسود” المغربية، في حصيلة مشاركاته الـ 6 بكأس العالم، 22 مباراة حقق 6 انتصارات وتعرض لـ 10 هزائم وتعادل 6 مرات، سجل لاعبوه 18 هدفا، واستقبلت شباكه 24 هدفا.

في المقابل، يأمل منتخب كرواتيا في حصد المركز الثالث بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فعلها من قبل عام 1998 بفرنسا في مشاركته الأولى بالمونديال، فيما يظل أبرز إنجازاته، هو الحصول على المركز الثاني في النسخة الماضية عام 2018 بروسيا.

وكان منتخب كرواتيا، قد خسر مباراة الدور نصف النهائي للمونديال، أمام منتخب الأرجنتين بثلاثة أهداف دون رد؛ ليلعب لقاء تحديد صاحب المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه.

- برنامج اليوم (بتوقيت الجزائر)

* المغرب – كرواتيا / ملعب خليفة الدولي (16:00).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  5. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟