مونديال قطر2022.. اليابان تصطدم بكرواتيا وكوريا الجنوبية تتحدى البرازيل

رياض.ب-     يخوض المنتخب الياباني، وصيف آخر نسخة من بطولة كأس أمم آسيا، مواجهة حاسمة في نهائيات مونديال قطر، عندما يواجه نظيره الكرواتي، اليوم الاثنين، بملعب الجنوب في مدينة الوكرة، بداية من الساعة (16:00)، لحساب مباريات الدور ثمن النهائي لكأس العالم 2022.

وقبل هذه الموقعة المصيرية، سبق للمنتخبين أن التقيا مرتين على صعيد المونديال وذلك في دور المجموعات خلال نسختي فرنسا 1998 وألمانيا 2006، حيث عادت الغلبة في المباراة الأولى لمصلحة "الكروات" بهدف نظيف، حمل توقيع الهداف التاريخي، دافور سوكر، أما اللقاء الثاني فانتهى بالتعادل 0-0 بين الطرفين. كما سبق للمنتخبين أن التقيا ودياً مرة واحدة فقط في بطولة كأس "كيرن" عام 1997 وفاز حينها "الساموراي" الياباني بنتيجة 4 - 3.

وجاء تأهل منتخب اليابان إلى هذا الدور بعد تصدره ترتيب المجموعة الخامسة في الدور الأول برصيد 6 نقاط، إثر انتصارين تاريخيين على ألمانيا وإسبانيا بنتيجة 2-1 في كل مباراة وخسارته لقاء وحيداً أمام كوستاريكا بنتيجة 0-1، أما منتخب كرواتيا فتأهل إلى الدور ذاته، بعد احتلاله وصافة المجموعة السادسة، التي حصد فيها 5 نقاط بفوزه على كندا 4-1 وتعادله مع المغرب وبلجيكا دون أهداف.

ويعي المدير الفني لكرواتيا، زلاتكو داليتش، أن المنتخب الياباني لا يؤتمن جانبه فهو وإن ظهر كالحمل الوديع في معظم مشاركاته السابقة إلا أنه يملك تاريخاً مشرفاً من النتائج الباهرة وآخرها في النسخة الحالية، التي تغلب فيها على بطلين سابقين للمونديال، هما ألمانيا وإسبانيا في الدور الأول، لذلك سيعمل زلاتكو على بناء خطة لعب تأخذ في عين الاعتبار عنصر المفاجأة، الذي قد يظهر خلال مجريات هذه المواجهة.

في المقابل سيخوض المنتخب الياباني هذه الموقعة بأمل كسر لعنة دور الـ 16 الذي توقف حضور التنافسي على أعتابه في ثلاث مشاركات أعوام 2002، 2010 و2018 من أصل سبع مشاركات سابقة في هذا الاستحقاق العالمي.

البرازيل في مهمة محفوفة بالمخاطر أمام كوريا الجنوبية

سيكون على المنتخب البرازيلي تجاوز عقبة كوريا الجنوبية اليوم، في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، في المباراة التي سيحتضنها ملعب 974، من أجل مواصلة الطريق قدما نحو تحقيق حلمه في التتويج بلقب المونديال للمرة السادسة في تاريخه والأول منذ 20 سنة.

واقتطعت البرازيل تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني من مونديال قطر بأقل مجهود، لتتصدر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب سويسرا، لتتأهل لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية، الذي صنع المفاجأة في المجموعة الثامنة وخطف تأشيرة التأهل في الثواني الأخيرة من مواجهة الجولة الثالثة أمام البرتغال (2-1)، لينهي المنافسة في المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب الأوروغواي.

ورغم الفوارق الموجودة بين المنتخبين سواء في نوعية اللاعبين والتعداد البشري وحتى القيمة السوقية الإجمالية والأهداف المسطرة في المونديال العربي، إلا أن ما قدمه منتخب كوريا الجنوبية في دور المجموعات خاصة في المواجهة الأخيرة أمام البرتغال، يوحي بأن المباراة ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات وعنصر المفاجأة وارد، ولو أن المنتخب البرازيلي يبقى المرشح الأول لحسمها على الورق.

وستكون مواجهة اليوم هي الأولى من نوعها في إطار رسمي بين البرازيل وكوريا الجنوبية، بعد أن كان المنتخبين قد التقيا في 7 مناسبات ودية، حقق من خلال "نجوم السامبا" 6 انتصارات مقابل انتصار يتيم لمنتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (1- 0) عام 1997.

- برنامج مباريات الدور ثمن النهائي، اليوم (بتوقيت الجزائر)

اليابان – كرواتيا  - ملعب الجنوب الساعة (16:00)

البرازيل – كوريا الجنوبية - ملعب 974 الساعة (20:00)

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا