نحو تجميد البطولة قبل نهايتها.. وتحديد المراكز حسب المعامل!

حتى تتمكن الفاف من تحديد الفرق المشاركة قاريا ..

نزل قرار الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم بضرورة إرسال القائمة الأولية للفرق المشاركة قبل تاريخ الثلاثين من جوان كالصاعقة على الاتحادية والكرة الجزائرية.

خاصة في ظل استحالة إنهاء الموسم الرياضي قبل هذا التاريخ وتوضيح الرؤية فيما يخص الفرق المعنية بمسابقة رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، لاسيما مع نظام المسابقة الخاص بالرابطة الأولى مع وجود عشرين فريقا ولعب 38 جولة، حيث تتبقى أمام الاتحادية 18 جولة كاملة قبل نهاية الموسم.

 حيث قدر رئيس الرابطة بالنيابة عبد الكريم مدوار نهاية الموسم في شهر سبتمبر، لا سيما مع كأس الرابطة، لقاءات الأندية القارية، وصولا إلى لقاءات الخضر والتشريعات في شهر جوان وهي الأمور التي من شأنها أن تعرقل نهاية الموسم قبل موعد إرسال القوائم التي طالبت بها الكاف. 

وأمام هذه المعضلة الصعبة التي تواجهها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، فإن الأخيرة لن يكون أمامها خيار سوى إنهاء الموسم قبل الموعد المحدد واللحاق بالمواعيد التي حددتها الكاف.

وفي هذا الخصوص، قالت مصادر إن رئيس الفاف يفكر جديا في توقيف البطولة قبل نهايتها الرسمية وإعلان الامتياز الرياضي الذي يسمح له القانون بتطبيقه في حالة وجود إرهاصات قاهرة على غرار ما حصل الموسم الماضي في زمن كورونا، غير أن المعني يرغب في التريث حاليا ويسعى للعب أكبر عدد ممكن من لقاءات البطولة قبيل تحديد المراكز الأولى وحتى المراكز التي ستنزل إلى الأقسام السفلى.

 حيث تكون الوضعية قد اتضحت أكثر على أن يتم استعمال المعامل في حساب ترتيب الفرق، بيد أن هذا القرار قد لا يتم قبوله من قبل الفرق لو علمنا أن تطبيقه الموسم الماضي كان مقترنا بعدم نزول أي فريق للقسم الأسفل وهو الأمر الذي لا يمكن تطبيقه مع وجود عشرين فريقا في المحترف الأول، وصولا إلى القسم الثاني هواة الذي سيصعد منه فريقان.

وعليه فالحسابات ستكون معقدة على رئيس الفاف الذي وضع من بين أهدافه تغيير نظام المنافسة الحالي الذي لا يسمح بتطوير المستوى ويترك مشاكل كثيرة فيما يخص البرمجة. 


والأكيد أن رئيس الإتحاد الجديد شرف الدين عمارة سيكون أمام تحد صعب ليقنع الأندية بإنهاء الموسم قبل نهاية كل جولاته والوصول إلى مواعيد الكاف.

كما أن إنهاء الموسم في شهر جوان سينقذ الموسم الذي يليه، خاصة وأن إنهاء الموسم في شهر متقدم في سبتمبر من شأنه أن يعرقل بداية الموسم الجديد ويخلط كل الحسابات، خاصة ما تعلق بمنح راحة للاعبين وتسجيل اللاعبين الجدد وهي الأمور التي تتضح أكثر في الأيام القليلة القادمة. 


يذكر أن رئيس الفاف أكد الخميس الفارط أنه طالب من الكاف تمديد الآجال، أي بعد تاريخ الثلاثين من شهر جوان خاصة وأن بطولات عدة لن تتمكن من إنهاء الموسم في جوان وفي حالة تم رفض الأمر سيتم إنهاء الموسم قبل الموعد

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رسميا .. إلغاء سحب رخصة السياقة بداية من الفاتح فيفري الداخل

  2. " الكاف" تغرم الإتحاد الجزائري

  3. وزارة التربية : عودة التلاميذ للدراسة الاحد المقبل

  4. إعادة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وقاعات الحفلات

  5. أمطار رعدية تتعدى 25 ملم في هذه الولايات

  6. تخص هذه الولايات ..الأمن الوطني يفتح مسابقة توظيف

  7. تأهل تاريخي لمنتخب غامبيا إلى ربع نهائي "الكان"

  8. مدرب نيجيريا يقدم إستقالته بعد صفعة تونس

  9. الوزارة الأولى: تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية لمدة 10 أيام

  10. راح ضحيتها 8 أشخاص .. أول تعليق من "الكاف" على حادثة ملعب ياوندي