وفاق سطيف ينسحب من منافستي البطولة وكأس الجمهورية

بسبب "البرمجة غير المنطقية" للمباريات

حسان حمار
حسان حمار

 أعلن رئيس نادي وفاق سطيف حسان حمار ، يوم الأحد ، عن قرار إنسحاب الفريق من  منافستي البطولة و كأس الجمهورية.

و أوضح حمّار خلال ندوة صحفية عقدها منتصف نهار الأحد رفقة الطاقم  الإداري ممثلا في رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية لنادي وفاق سطيف "بلاك  إيغلز" عز الدين أعراب و نائب الرئيس الأول حسان سنساوي و ثنائي الطاقم الفني  خير الدين مضوي و مليك زرقان أن إدارة الفريق قررت الإنسحاب من منافستي بطولة  الرابطة المحترفة الأولى موبيليس و من منافسة كأس الجمهورية التي تلعب  مبارياتها لحساب الدور نصف النهائي يومي الجمعة و السبت القادمين.

و أرجع ذات المتحدث أسباب اتخاذ هذا القرار ''إلى البرمجة غير المنطقية التي  عانى منها الوفاق و عديد الفرق الأخرى التي بقيت دون منافسة لمدة قاربت  الشهرين'' ، و كذلك ''إلى الظلم التحكيمي الذي عانى منه وفاق سطيف في عدة  مناسبات و آخرها مقابلة الجولة الـ26 التي لعبها الوفاق أمس السبت بملعب الثامن  ماي 1945 ضد إتحاد الحراش (0-0)'' لما حرم الوفاق فيها من طرف حكم  اللقاء ''من هدف شرعي و ضربتي جزاء''، حسبه.

وأكد كل من المدرب خير الدين مضوي و عز الدين أعراب خلال نفس الندوة الصحفية  مساندتهما قرار الانسحاب.

يذكر أن الوفاق يحتلّ صدارة ترتيب الرابطة المحترفة الأولى ، كما تنتظره مقابلة الدور نصف النهائي لكأس الجمهورية أمام مولودية الجزائر.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ( الفاف) قد حددت ، يوم السبت ، تواريخ مباراتي الدور نصف النهائي لكأس الجمهورية، حيث ستجرى المباراة الأولى بين مولودية الجزائر ووفاق سطيف بملعب عمر حمادي في بولوغين يوم 19 ماي على الساعة الخامسة مساء 17:00، فيما تجرى المباراة الثانية بين شباب بلوزداد و اتحاد بلعباس بملعب 20 أوت بالعناصر يوم 20 ماي على الساعة الرابعة ونصف مساء 16:30.

هذه هي العقوبة التي تنتظر الوفاق في حالة مقاطعة مباريات البطولة

وحسب قوانين الكرة في الجزائر ، سيكون وفاق سطيف مهددا بعقوبات صارمة في حالة تمسكه بقرار الانسحاب من منافسات البطولة وكأس الجمهورية ، حيث تنص المادة الـ 84 من قانون العقوبات للرابطة المحترفة الأولى أن أي  فريق يقاطع مباراة من مباريات  البطولة  سيخسر المواجهة على البساط بالإضافة إلى خصم 3 نقاط أخرى ودفع غرامة مالية تقدر بـ 100 مليون سنتيم، كما سيكون الفريق محروما من حقوق البث التلفزيوني طيلة موسم كامل.

ما يعني أن الوفاق سيكون مهدّدا بعقوبات مضاعفة في حال إصراره على قرار الانسحاب من منافسات البطولة وكأس الجمهورية ، حيث تنتظره أربع مباريات في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، بالإضافة إلى مباراة الدور نصف النهائي من كأس الجمهورية أمام مولودية الجزائر.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ميركل تُريد مهاجرين.. من هذا البلد العربي!

  2. وزارة التربية : "استراحة بيداغوجية" لتلاميذ المدارس..لـ4 أيام

  3. السكنات الاجتماعية غير قابلة للتنازل ابتداء من 31ديسمبر 2022

  4. هذا هو توقيت لقاء الخضر ضد جيبوتي بمصر

  5. أمطار رعدية شرق وغرب الوطن

  6. تعيينات "جديدة" في رئاسة الجمهورية

  7. الخضر سيواجهون جيبوتي في أقدم ملعب في إفريقيا

  8. تحويل لقاء جيبوتي لملعب القاهرة الدولي

  9. ميناء سكيكدة..حجز 5 حاويات معبأة ببضائع ممنوعة من الاستيراد

  10. تجربة كوريا الجنوبية..لتطوير قطاع النقل في الجزائر