18 شهرا حبسا للمتسبب في وفاة مناصر شبيبة القبائل بقسنطينة

الحادثة حدثت قبل اللقاء...

شبيبة القبائل ضد مولودية الجزائر
شبيبة القبائل ضد مولودية الجزائر

سلَّط قاضي محكمة الجنح بالزيادية بقسنطينة ، عقوبة بالحبس لـ 18 شهرا نافذا، ضدَّ سائق السيارة التي أدى اصطدامها بأحد الحواجز الإسمنتية في زواغي، إلى وفاة مناصر لشبيبة القبائل، كان بصدد التنقل على متنها رفقة أصدقائه لمشاهدة مباراة نصف نهائي كأس الجمهورية التي احتضنها ملعب الشهيد حملاوي الشهر الماضي.
وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، وتصريحات المتّهم المتابع بتهمة القتل الخطأ، فقد كان برفقة الضحية وآخرين من منطقة بوسماحل بقرية إيرجن بولاية تيزي وزو، متوجِّهين في سيارة قاموا بكرائها لمتابعة مباراة نصف نهائي كأس الجمهورية، بملعب الشهيد حملاوي، بقسنطينة، يوم 13 أفريل الفارط، و ذلك بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، إلا أنَّ السائق فقد السيطرة على المركبة، ما أدى به للانحراف والاصطدام بحاجز إسمنتي في منطقة زواغي، ليسقط المناصر فاتح العزري 32 عاما و يفارق الحياة على الفور.
وحسب التحقيقات الأولية، فقد كان السائق في حالة سكر، إضافة لسيره بسرعة عالية نسبيا، رغم نفيه الأمر، حيث صرح بأنه كان يسير بسرعة 50 كيلومترا في الساعة، وتعرض للمضايقة من أحد السائقين، ما أدّى به للابتعاد، كما كانت فرامل المركبة غير جيدة، ما أدى، حسب أقواله، للاصطدام بالحاجز، وعلى اعتبار أن المناصر المتوفي كان خارج النافذة، فقد وقع ومات في عين المكان، في حين لم يصب بقية الركاب.


ولم ينف الجاني شربه للخمر وهو يقود، طالبا المغفرة والصفح خاصة وأن الفقيد جاره وصديقه، فيما لم يستطع والد الضحية أن ينبس بكلمة، وبدا التأثر واضحا على محياه، بحيث برَّر غياب زوجته للقاضي بأنها مريضة منذ الفاجعة. ممثلة الحق العام التمست عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية للمتهم، فيما طالب محامي الطرف المدني، ممثلا في والدي الضحية المتوفي، بتعويض مالي قدر بحوالي 40 مليون سنتيم.            

المصدر: جريدة النصر

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "جيزي" تكشف السبب وراء تذبذب شبكة الأنترنت لدى زبائنها

  2. بعدما شاهد أداء الخضر في "كأس العرب"..محلّل رياضي: هذا ما سيفعله منتخب الجزائر في المونديال

  3. أمطار رعدية تتعدى 50 ملم محليا في هذه الولايات

  4. هكذا حاولت "جماعات ضغط" تمرير حاويات ملابس عسكرية في تبسة!

  5. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  6. أمطار رعدية غزيرة على 18 ولاية

  7. "شكون المير ؟"..خطوة خطوة..هكذا يتمّ انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي حسب القانون

  8. السعودية تسجل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"

  9. لماذا توقّفت سفينة "طارق بن زياد" عن الإبحار؟

  10. الوزير الأول يترأس إجتماعا لمجلس الحكومة