5 منتخبات على أبواب المشاركة للمرة الأولى في مونديال روسيا 2018

أداء كبير يقدمه المنتخب السوري

المنتخب السوري يحافظ على حظوظه..
المنتخب السوري يحافظ على حظوظه..

1-سوريا

يقدم منتخب سوريا أداء كبيرا في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم ، فبالرغم من الحرب التي تعيشها سوريا إلا أن هذا المنتخب العربي أظهر روحاً قتالية من أجل التأهل إلى المونديال ، بعد أن حافظ على حظوظه من خلال التعادل الإيجابي أمام أستراليا ، الأمر الذي يجعله أمام فرصة  حجز مقعد في البطولة العالمية خاصة لما يمتلكه من عناصر مميزة بإستطاعتها تحقيق أمل الشعب السوري.

2-بنما

لم ينجح منتخب بنما في التأهل إلى أي من بطولات كأس العالم السابقة ولكنه يقدم مردوداً طيباً في التصفيات المؤهلة إلى المونديال حتى الآن ، فالفريق تنتظره مباراة أخيرة أمام منتخب كوستاريكا وسيكون بحاجة إلى تحقيق الفوز فيها من أجل ضمان التأهل من خلال الملحق على الأقل.

3-بوركينافاسو

تطور منتخب بوركينا فاسو بشكل واضح في السنوات الأخيرة وقد ظهر ذلك جلياً من خلال منافسته في بطولة كأس الأمم الإفريقية وهو حاليا يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة في قارة إفريقيا برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن منتخب الرأس الأخضر وسيكون بحاجة إلى الفوز في المباراتين المتبقيتين من أجل ضمان تأهله الأول رسمياً إلى المونديال.

4-الجبل الأسود

بالرغم من أن دولة الجبل الأسود حديثة العهد إلا أن منتخبها الوطني أصبح منافساً شرساً ينافس على التأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018 ، وبالرغم من فقدانه أي أمل في التأهل المباشر إلا أنه يمتلك حظوظاً في التأهل من خلال الملحق الأوروبي فهو حالياً يحتل المركز الثالث في المجموعة ويحتاج فقط للفوز على المنتخب البولندي بشرط تعثر المنتخب الدنماركي.

5-أيسلندا

كان هذا المنتخب مفاجأة يورو 2016 عندما نجح في إقصاء المنتخب الإنجليزي في دور الستة عشر من البطولة ، الآن وهو بحاجة إلى فوز واحد كي يضمن التأهل إلى الملحق الأوروبي بالرغم من أنه يخوض التصفيات في مجموعة صعبة تضم منتخبات أوكرانيا، تركيا وكرواتيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في السعودية

  2. المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: شركة آسيوية عملاقة ستقيم مشروعا في الجزائر يصل إلى 6 ملايير دولار

  3. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35272 شهيد

  5. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  6. إنتاج النفط في الجزائر يُحلّق عالياً للشهر الثاني على التوالي

  7. أمطــار وزوابـع رمليـة على 7 ولايات

  8. تعاني من الأرق.. إليك هذه الطرق البسيطة لتساعدك على النوم

  9. الشاي أم القهوة.. من الافضل صباحا؟

  10. السفير بن جامع ردا على ممثل المغرب عمر هلال: القاسم المشترك للفلسطينيين والصحراويين أن كلاهما تحت وطأة الاستعمار