الإطاحة بعصابة سرقة المنازل بوهران

استرجاع سلاح ناري مرخص، مجوهرات ومبلغ مالي

تعبيرية
تعبيرية

أطاحت قوات الشرطة بأمن ولاية وهران، بعصابة أشرار مختصة في السطو وسرقة المنازل، تضم ستة أشخاص نفذوا عملية سرقة منزل ببلدية بئر الجير بولاية وهران.

العصابة قامت بمراقبة منزل أحد المواطنين، وبعد معرفة تحركات ساكنيه نفذت عملية سرقة، استولت خلالها على سلاح ناري مرخص، مجوهرات ثمينة ومبلغ مالي معتبر.

الضحية وبمجرد تفطنه لوقوع الجريمة قام بإبلاغ مصالح الشرطة المختصة بحادثة السطو والسرقة التي تعرض لها منزله، وعلى الفور باشرت فرق البحث الجنائي لشرطة بئر الجير لأمن ولاية وهران تحرياتها لملاحقة وإيقاف المشتبه فيهم، حيث قامت عناصر الشرطة العلمية بمعاينة مسرح الجريمة ورفع كافة الأدلة الجنائية، أعقبتها عملية بحث وتحري مكثفة عن الفاعلين باستعمال كافة الوسائل التكنولوجية المسخرة.

وفي ظرف قياسي، تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية وهران من الوصول إلى أول خيوط جريمة السطو والسرقة من خلال عرض البصمات المرفوعة من مسرح الجريمة على نظام التعرف الآلي على البصمات (AFIS) الذي كشف عن تطابق إحدى هذه البصمات مع بصمات أحد المسبوقين قضائيا، البالغ من العمر 19 سنة، الذي تم إيقافه مباشرة بعد عملية رصد محكمة لتحركاته اليومية، مما ساهم بشكل فعال في الإطاحة بثلاثة عناصر آخرين من العصابة، واسترجاع السلاح الناري المرخص وكذا كمية من المسروقات.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية المختصة، حيث صدر في حقهم أمر إيداع بالحبس، في حين تبقى الأبحاث الأمنية جارية لإيقاف العنصرين المتبقيين وتقديمهم للعدالة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا ستُحسم بطاقة التأهل بين الجزائر وبوركينافاسو في حال تساوي النقاط

  2. أسعار الذهب الأسود تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. رئيس الجمهورية يوجّه رسالة إلى المواطنين..في ذكرى مجازر 17 أكتوبر 1961

  4. ريمون دومينيك: "بلماضي على حق وغالتيي لا يحق له التدخل في قضية ديلور"

  5. ماكرون يعترف بـ"جريمة فرنسا ضد الجزائريين" في مجازر 17 أكتوبر 1961

  6. ولاة الجمهورية يدعون المواطنين إلى سحب بطاقاتهم البيومترية تفاديا لإتلافها بصفة آلية

  7. الوزير الأول يترأس اجتماعا لمجلس الحكومة

  8. شبيبة القبائل تعود بالزاد كاملا من المغرب

  9. شباب بلوزداد ينهار في كوت ديفوار

  10. محرز أساسيا في فوز "السيتي" أمام "بيرنلي"