BRI وهران تفكّك شبكة "تشاطو" الدولية لتهريب البشر وترويج الكوكايين

أحبطت فرقة البحث و التحرّي التابعة لأمن ولاية وهران بعد تحقيق مكثف دام أسابيع نشاط أخطر شبكة دولية مختصة في تهريب البشر من المغرب نحو الجزائر ثم الى إسبانيا ، الى جانب استيراد المخدرات الصلبة الكوكايين يقودها الملقب " تشاطو " شقيق أكبر مهرب للبشر " تروبيكو " المتواجد بالسجن حيث مكنت العملية من حجز كمية من الممنوعات قدرت ب 270 غرام من الكوكايين ( كريستال ).

كما أسفرت العملية من توقيف 05 أشخاص من بينهم شخص يحمل الجنسية المغربية يقتصر دوره في الملاحة البحرية رفقة المتهم الرئيسي حسب ما علم من مصدر مقرب من القضية الذي أكد أن الجاني قبض عليه السبت الفارط في حالة تلبس رفقة شخص أخر على مستوى أقلبم بلدية عين الترك و بحوزته 270 غرام من الكوكايين.

و بعد إحالته على التحقيق و استجواب مكثف انهار و أعترف بهوية و مهام كل شركاءه الذين قدر عددهم ب 14 فردا من بينهم أشخاص يمونونه بالممنوعات يقيمون بالأراضي الاسبانية و الفرنسية ،كما دل المحققين عن عناوين المستودعات السرية لتخزين العتاد البحري .

و فور هذه الإعترافات الخطيرة سارعت ذات الجهات الى استصدار أوامر بالتفتيش على مستوى شاطئ بوسفر الصادرة من محكمة عين الترك أين كانت النتائج إيحابية حيث وقف رجال الأمن على زوارق سريعة تراوح طولها ما بين 5 الى 7 أمتار و نصف و مزودة بمحركات قوية ما بين 115 و 200 حصان بخاري علاوة عن سيارة رباعية تحمل ترقيم أجنبي ملك لأحد المشتبه فيهم المدعو " شعرة " .

يحدث هذا في الوقت الذي أعلنت فيه مختلف أجهزة الأمن الحرب على الجريمة المنظمة و العابرة للحدود و التي عششت بإقليم الولاية يفعل الترويج المكثف للممنوعات علاوة على السرقات و الاعتداءات المتكررة بالأسلحة النارية بعرض البحر , إذ نجحت ذات الأحهزة عشية أمس الثلاثاء من تفكيك شبكة متكونة من ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق العدلية مختصة في المتاجرة في الأسلحة النارية ،حيث مكنت العملية أثر مداهمة مسكن كائن بحي الصنوبر بأعالي مدينة وهران من حجز مسدس ناري اوتوماتيكي روسي الصنع مزود ب 15 طلقة من عبار 09 ميليمتر.

و عليه تمت إحالة الموقوفين على التحقيق المعمق لمعرفة مصدر جلب السلاح ، في حين تمكن أفراد الشرطة الفضائية للأمن الحضري 13 بحي الكمين من حجز 9000 قرص مهلوس من نوع اكستازي تم تهريبه بطريقة غير شرعية بحرا عن طريق قوارب الموت من التراب الاسباني .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف