"الجوية الجزائرية" تحقق أرباحا بـ 53 مليار دينار وتطمح إلى تسديد ديون الدولة

عروض خاصة بالسياحة الصحراوية، العمرة وتغطية فراغ السوق بعد رحيل "إيغل أزور"

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- وضعت شركة "الجوية الجزائرية"، استراتيجية عمل خاصة، تحسبا للسنة الجديدة، فبعدما نجحت في تحقيق أرقام إيجابية في 2019، تبحث الشركة العمومية للنقل الجوي عن تقليص دعم الخزينة العمومية لها.

وقال مدير الإعلام والاتصال بالشركة، أمين أندلسي، في تصريح لـ "البلاد"، إن "إير ألجيري" حققت رقما إيجابيا حسب التقرير المالي الأخير، وتم ضخ مبلغ بقيمة 53 مليار دينار في خزينتها جراء الأرباح، وهو انتعاش لم تشهده الشركة سابقا، مبرزا في هذا السياق أنها تبحث عن تحقيق استقلاليتها المالية، ولو أن الدولة هي الشريك الأول للشركة، حيث تقوم باقتناء الطائرات، إلا أنها تعمل على تسديد مستحقاتها.

وكان رحيل شركة "إيغل أزور" الفرنسية، من السوق الجزائرية، إيجابيا بالنسبة لـ "إير ألجيري"، التي يقول المسؤول الإعلامي فيها، إنها رسمت استراتيجية عمل مع نهاية 2018، تهدف إلى كسب أسواق جديدة قبل رحيل الشركة الفرنسية، من خلال مضاعفة عدد الرحلات، استجابة لطلبات المغتربين، حيث زادت "الجوية الجزائرية" من عدد رحلاتها من ولايات جزائرية نحو مطارات فرنسية كانت تغطيها "إيغل أزور".

بخصوص رحيل "إير أزور" والفراغ الذي تركته في السوق، قال أمين أندلسي، إن رحيل الشركة الفرنسية كان مفاجئا لكن  "الجوية الجزائرية"، كانت قد سطرت خطة حسن الاستغلال مع نهاية 2018، مبرزا أن المشكل الوحيد المتبقي يكمن في الخدمات التي تعمل الشركة على تحسينها من خلال تكوين مواردها البشرية.

فيما يتعلق بالرحلات الخاصة بموسم العمرة، قال ذات المسؤول إنه بعد تدارك خدمة الدفع الإلكتروني، أعادت "الجوية الجزائرية" تفعيل رحلاتها، وكانت أولاها بتاريخ 4 نوفمبر إلى غاية أواخر مارس، وتم تسطير حوالي 477 رحلة تضمن 126 ألف مقعد، بنسبة نمو 25 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.

كما أبقت الشركة العمومية للنقل الجوي، على عرضها الذي أطلقته العام الماضي، لفائدة السياحة الصحراوية، حيث أبقت على تخفيضات بنسبة 50 بالمائة بالنسبة للرحلات التي تقل عشر سياح فما فوق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير