Scroll To Top

بدوي يأمر بالشروع في تسوية وضعية أصحاب عقود ما قبل التشغيل

بداية من الأسبوع

المشاهدات : 10100
0
آخر تحديث : 08:03 | 2019-11-13
الكاتب : البلاد.نت

البلاد.نت- ترأس الوزير الأول  نور الدين بدوي أمس الثلاثاء اجتماعا وزاريا مشتركا، خصص لدراسة اقتراحات اللجنة الوزارية  المشتركة المتعلقة بتسوية وضعية حاملي الشهادات المستفيدين من عقود ما قبل  التشغيل، حسب بيان لمصالح الوزير الاول.  
 
تم خلال هذا الاجتماع عرض خطة العمل التي اقترحتها اللجنة الوزارية برئاسة وزير العمل والتي تضمنت الإجراءات العملية لتسوية وضعية هذه الفئة من الشباب  الحامل للشهاداتي وبدون إقصاءي بناء على معايير موضوعية ووفقا لجدول زمني محدد في السنواتي حيث تم ضبط كل الشروط اللازمة بغية الشروع الفعلي في تجسيد هذه العملية لاسيما على مستوى قطاعات التربية الوطنية والصحة والجماعات المحلية والشباب والرياضةي كونها القطاعات التي تحوز على النسبة الكبرى من هذه الفئة من الشباب.

 ومن جهة أخرى تم الاتفاق على نقل ترتيب الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات من قطاع التضامن الوطني إلى قطاع العمل ليتم التكفل بها في إطار هذه الآلية.

وعقب ذلك قرر الوزير الأول الموافقة على خطة العمل المقترحة من طرف الجنة الوزاريةي على أن يتم تجسيدها  قانونيا عبر إعداد مشروع مرسوم تنفيذي يعرض للمصادقة على اجتماع الحكومة الأسبوع المقبل، وتوسيع عمل اللجنة الوزارية إلى إحصاء كل الحالات في كل المؤسسات التي لا  تخضع للوظيف العموميي مع انشاء لجان فرعية للجنة الوزارية تتكفل بالجوانب  القانونية والتقنية والمالية من أجل تنفيذ خطة العمل الموافق عليها.

وأمر بدوي بالشروع في عملية التسوية بداية من شهر نوفمبر 2019 في إطار جدول زمني يحدده  مشروع المرسوم التنفيذي الذي سوف يقدم إلى الحكومة الأسبوع القادم مع تكليف كل الدوائر الوزارية المعنية بوضع لجان متابعة على مستواها لضمان مدى تنفيذ هذه العملية في آجالها المقررة.

كما تم وزير الداخلية بحث الجماعات المحلية التي لا تواجه صعوبات مالية  بالبدء في تسوية الشباب المستفيدين من عقود ما قبل التشغيل على مستواها مع  إمكانية تدخل صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية للتكفل بالحالات الأخرى، مع خلق جسور بين قطاعي الوظيف العمومي والقطاع الاقتصادي تتكفل وكالة التشغيل  الوطنية وامتداداتها المحلية بعمليات توجيه عروض العمل لفائدة الشباب الحائز  على خبرات على مستوى الإدارات العمومية والذي هو محل اهتمام بالغ من مؤسسات  القطاع الاقتصادي في مجال الاختصاص.

 وباقتراح من وزيرة التضامن الوطنيي قرّر الوزير الأول تكليف مدير الديوان  بترأس لجنة متعددة القطاعات تتكفل بدراسة وضعية الفئة المستفيدة من جهاز  المساعدة للإدماج الاجتماعي (DAIS) وتقديم الاقتراحات الكفيلة بتسوية  وضعيتهم".

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد