Scroll To Top

بن فليس: "انتخابات ديسمبر ليست مثالية لكنها الأقرب لحل الأزمة"

تعهد بمراجعة قوانين الانتخابات وسلطة تنظيمها ... حل البرلمان ومراجعة الدستور

المشاهدات : 1599
0
آخر تحديث : 13:34 | 2019-11-13
الكاتب : حكيمة ذهبي

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قال علي بن فليس، المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل، إنه لا يقول إن هذه الانتخابات مثالية، لكنه يراها الأقرب لإعادة الكلمة للشعب.

وأوضح بن فليس، في محاضرة نظمتها جريدة "الحوار" اليوم، أنه ينوي مراجعة النص الذي ينظم عمل السلطة الوطنية للانتخابات إذا ما تم انتخابه رئيسا للجمهورية، إلى جانب مراجعة قانون الانتخابات، بغية تنظيم انتخابات تشريعية مسبقة في غضون عام واحد بعد حل البرلمان.

وأضاف مرشح "طلائع الحريات"، أنه عندما قرر المشاركة في هذا الاستحقاق، من بين مختلف قوى المعارضة التي شاركت في ندوة الحوار، كان يدرك أنه سيقابل بتهجمات حتى من بين الأحزاب التي شاركت في تلك الندوة، لكنه مقتنع أن الانتخابات هي السبيل الأقرب لإعادة الكلمة للشعب. واستطرد يقول: "أنا لا أقول إن هذه الانتخابات هي مثالية ولا حتى قوانين الانتخابات وسلطة تنظيمها مثالية  وإنما هي مقبولة فقط وسأقوم بمراجعة هذه النصوص إذا انتخبت رئيسا".

وتحدث المرشح الرئاسي، عن برنامجه الانتخابي، فذكر أنه سيقوم بمراجعة الدستور مباشرة بعد تعيين الحكومة، التي ستشكل من كفاءات جامعية، نقابية وممثلي المجتمع المدني، إلى غاية انتخابات برلمان جديد، منه ستشكل الحكومة من الأغلبية التي كسبت أصوات الشعب.

مضيفا أن البرلمان المنتخب الجديد، سيشكل لجنة تأسيسية تحدد معالم النظام السياسي، الذي يحبذ أن يكون شبه برلمانيا، وأن الدستور الجديد يؤسس استقلالية القضاء، كما تعهد بمراجعة  القانون الأساسي للقضاء وإلغاء الامتياز القضائي للمسؤولين.

وشدد بن فليس، على أنه مقتنع أن بيان أول نوفمبر فصل في مسألة الهوية للجزائريين، وأن الرهان اليوم الحفاظ على الدولة الوطنية التي كان يطمح إليها الشهداء، كما سيرفع التحدي للاستجابة لانشغالات الشعب الاجتماعية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد