جراد: الحكومة تعكف على إعداد مخطط عمل لتلبية انشغالات المواطنين

في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أكد الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم الإثنين أن الحكومة تعكف على إعداد مخطط عمل يمكنها من تنفيذ التدابير التي من شأنها التكفل بأهم انشغالات المواطنين ،  مشددا على الطابع الاستعجالي للجانب الاجتماعي.

وقال جراد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ، بخصوص "الاضطرابات الاجتماعية التي مست قطاعات مختلفة للنشاط الاقتصادي والخدمات العامة" إنه  تلقى خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد أمس الأحد "توجيهات وتعليمات من رئيس الجمهورية تقضي بأن تتمحور أولويات المساعي الأولى للحكومة حول تجسيد مجمل التزامات برنامجه، مع الإلحاح على الطابع الاستعجالي للجانب الاجتماعي،  وهذا في ظل الاضطرابات الاجتماعية التي مست قطاعات مختلفة للنشاط الاقتصادي والخدمات العامة".

وأضاف الوزير الأول يقول إن "أهداف الحكومة ترمي إلى تحسين ظروف معيشة المواطنين والحفاظ على القدرة الشرائية وإنجاز برنامج طموح للمساكن"، مؤكدا بأن الحكومة "تعكف من الآن على إعداد مخطط عمل كفيل بتمكينها من تنفيذ التدابير التي من شأنها التكفل بأهم انشغالات المواطنين ومختلف تطلعاتهم".

جراد: حتى قبل عرض مخطط عملها على البرلمان..الحكومة عازمة على مباشرة عهد جديد أساسه الحوار والتشاور

وتابع جراد : "في هذا الظرف الخاص،  الحكومة عازمة حتى قبل تقديم مخطط العمل الذي يجري إعداده أمام البرلمان، على مباشرة عهد جديد يقوم على أساس الحوار والتشاور مع كافة الفاعلين السياسيين والاجتماعيين والاقتصاديين في كنف المشاركة والشراكة".

ودعا ممثل الحكومة في تصريحاته الشركاء الاجتماعيين إلى "المشاركة في المبادلات التي سيشرع فيها عن قريب من طرف جميع قطاعات النشاط، بغرض توفير الشروط المثلى من أجل الانطلاق في بناء أسس جزائر جديدة ، والعمل على تجسيد الالتزامات المتخذة من قبل رئيس الجمهورية".

جراد: قطاع التربية يستحقّ تكفّلا حقيقيا بكل صعوباته
 

وخصّ الوزير الأول في حديثه قطاع التربية بالقول إنه "يستحقّ تكفلا حقيقيا بصعوباته برمّتها"، موضحا أن ذلك "يتطلب مساهمة ومشاركة الشركاء الاجتماعيين دون أي إقصاء".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34683 شهيد

  3. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  4. أمطار رعدية على هذه الولايات

  5. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  6. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  7. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  8. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  9. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  10. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية