الإمارات تعلق على مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية

اعتبرت مشاركة دول عربية فيه ضمانا ضروريا على مساعيها في البحث عن السلام والاستقرار في البلد الشقيق

فاروق حركات- البلاد.نت- اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن حضور الجزائر ومصر والإمارات والجامعة العربية لمؤتمر برلين حول ليبيا، ضمان ضروري على حضور البعد العربي القوي في مساعي البحث عن السلام والاستقرار في البلد الشقيق.

وغرد قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر: "المتابع لمؤتمر برلين حول ليبيا يدرك أن حضور مصر والجزائر والإمارات والجامعة العربية ضمان ضروري أن البعد العربي حاضر وبقوة في مساعي البحث عن السلام والاستقرار في هذا البلد العربي الشقيق".

وأضاف الوزير الإماراتي في ذات السياق قائلا: "تهميش الدور العربي، كما هو الحال في سوريا، درس قاس لن يتكرر".

وأشار قرقاش في تغريدة أخرى إلى "دعم بلاده لمؤتمر برلين ومخرجاته، وسعيها مع المجتمع الدولي والدول العربية الشقيقة إلى حلّ سياسي نحو السلام والإستقرار".

وأكد أن "أزمات العالم العربية العديدة والممتدة لن تطفئها التدخلات الإقليمية والدور العربي ضروري ضمن جهود المجتمع الدولي و الأمم المتحدة.

وعُقدت أمس الأحد بالعاصمة الألمانية برلين، الندوة الدولية حول ليبيا، بمشاركة دولية رفيعة المستوى، حيث حضر قادة وممثلين عن كل من الجزائر، روسيا الاتحادية، الولايات المتحدة الأمريكية، مصر، فرنسا، بريطانيا، الصين، ألمانيا، تركيا، إيطاليا، الإمارات،الكونغو، إلى جانب الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، والجامعة العربية.

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا