أكبر مصنعي الحليب الإيرلنديين في الجزائر

لبعث فرص الاستثمار في مجال الألبان

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - عبد الله بن - يحل هذا الأسبوع بالجزائر، ثمانية موردين رئيسيين إيرلانديين في إطار مهمة تجارية، تترأسها الحكومة الإيرلندية للتعريف بإيرلندا كمورد منتجات الألبان ذات نوعية عالية واكتشاف شراكات ذات منفعة بين موردي منتجات الألبان الإيرلندية والعملاء الجزائريين.

وتضاعف الطلب الخاص لمنتجات الألبان الإيرلندية في الجزائر خلال السنوات الخمس الماضية بطلب استيراد متزايد في قطاع جبن الشيدار (إيرلندا أكبر مورد جبن الشيدر في السوق الجزائرية)، الحليب المجفف الخالي من الدسم (SMP) والحليب المجفف الكامل الدسم (WMP).

وصرحت تاراماكارتي الرئيسة والمديرة العامة لبورد بيا (لجنة التغذية الإيرلندية) في أول يوم من المهمة التجارية، أن هذه المهمة التجارية تهدف لتعزيز سمعة إيرلندا كمورد آمن، موثوق به ومستدام لمنتجات الألبان في الجزائر.. “نعلم أن الجزائر سوق متطورة لمنتجات الألبان وتعتبر أكبر مستهلك لمنتجات الألبان في إفريقيا، ما يعادل 120 لترا للفرد الواحد”، مضيفة “بحلول عام 2030، ستقدر نسبة سكان الجزائر بحوالي 52 مليون نسمة وحاجيات تفوق 000 500 طنا من منتجات الألبان. إن الصناعة الإيرلندية للتغذية والمشروبات هي صناعة تتمحور حول الحلول الصناعية. في حين الجزائر تبني توريدها المحلي لمنتجات الألبان، وتحظى إيرلندا بوضع مثالي لتلبية الحاجيات الحالية للاستيراد.

هذا وتعتبر التغذية الصناعة الأولى الأصلية في إيرلندا. ويملك قطاع الألبان الإيرلندي تراثا ثريا تعاونيا بإقامة نظام للألبان تقوده التعاونيات في كل إيرلندا في نهاية القرن التاسع عشر. اليوم، ويملك قطاع الألبان الإيرلندي أغلبية الفلاحين في إيرلندا.

وأضافت تار ماكارتي: «تعتمد طرقنا الفلاحية على العشب الطبيعي، إن صناعتنا فيما يخص تحويل منتجات الألبان تنافسية وابتكارية ونظامنا الدقيق للمراقبة والأمن الغذائي مكنا إيرلندا من تطوير قطاع ألبان قوي ومعترف به على المستوى الدولي. إن إيرلندا موردا أوربيا موثوقا به يملك مراجع معترف بها دوليا في مجال الأمن الغذائي والاستدامة. نحن هنا لنشارك الدروس المستفادة من طريقة تطويرنا لهذا القطاع والتعلم من نظرائنا الجزائريين عبر تطوراتهم وأولوياتهم”.

وفي إطار المهمة التجارية، تستضيف بورد بيا هذا الأسبوع بالجزائر، أول منتدى جزائري إيرلندي لمكونات الألبان وهدف هذا المنتدى هو التركيز على تطوير العلاقات التجارية على مدى طويل بين صناعة الألبان الأيرلندية ومعالجات الألبان والشركات المصنعة للمنتجات الغذائية الجزائرية المستهدفة. كما استعمل للترويج لإيرلندا كمورد لمنتجات ألبان عالية الجودة والمنتجة بشكل مستدام للعملاء الجزائريين المحتملين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  4. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  7. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  8. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  9. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"

  10. على المستوى الدولي.. بنك التنمية المحلية "BDL "يعتزم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني