قوانين جديدة لتشجيع المشاريع الاستثمارية للشباب

الوزير المنتدب بشير مصيطفى يكشف

بشير مصيطفى
بشير مصيطفى

البلاد - حليمة هلالي - أفاد اليوم الوزير المنتدب المكلف بالاستشراف، بشير مصطفى، أن الحكومة بصدد إصدار جملة من المراسيم التي ستسهل عمل الشركات الناشئة والصاعدة العاكفة على مشاريع الطاقات المتجددة، الفلاحة والبيئة. وأعلن أمس، الوزير المنتدب المكلف بالاستشراف، بشير مصطفى، عن إطلاق جائزة أحسن مؤسسة ستار اب للمؤسسات الناشئة وذلك تشجيعا للشباب على تقديم الأحسن، كاشفا عن إطلاق المخطط الخاص لخمس سنوات القادمة، مؤكدا أن الشباب التف حول المبادرة، حيث يرتقب الوصول مع نهاية 2020 لجميع البلديات.

وقال الوزير إنه سيتم الشروع في هيكلة المكاتب عبر البلديات، مؤكدا أن المبادرة وصلت إلى كل الولايات بالتقريب، قائلا “وصلنا إلى أقصى الجنوب والشرق والغرب كتلمسان من خلال فكرة نحن لانتوقع المستقبل بل نرسمه”. 

وأوضح بشير مصيطفى خلال كلمته بالحفل السنوي لمبادرة صناعة الغد المصادف للفاتح من فيفيري، بقصر الثقافة بالعاصمة، أن خطة الطريق العام لصناعة الغد تكمن في 15 سنة، بهدف إطلاق رئيس شرفي للمبادرة من المجتمع، مؤكدا أن المبادرة مساهمة من المجتمع المدني وإضافة نوعية والهدف منها هو بناء جزائر قوية وهي إضافة نوعية للمجتمع المدني الذي يحصي مئة الف و10 آلاف جمعية حاليا، على المستوى الوطني و10 آلاف نجمعية وطنية ونطمح في الفترة المقبلة إلى استكمال كل ولايات الوطن حتى ننطلق في هيكلة البلديات.

وأكد الوزير ذاته أنه على المستوى المحلي صناعة الغد ستقدم المعلومة الإحصائية، لأن الحزائر تشهد نقصا في المعلومة الاحصائية لذا في صناعة الغد سنقدم معلومة إحصائية وإرسالها إلى الهيكل الولائي ثم الوطني، حتى تكون لدعم برنامج رئيس الجمهورية ، عبد المجيد تبون، لما له علاقة بالمنظومة الاحصائية التي تكلم عنها الرئيس وهي ضرورة الوصول إلى المعلومة الصحيحة والصادقة لكي تكون الحكومة قادرة على تنفيذ سياسة مبنة على النجاعة والمعطيات الإحصائية. 

وثمن الوزير مصيطفى تفكير رئيس الحمهورية عبد المجيد تبون، في المؤسسات الناشئة وإعطاء فرصة للشباب والمؤسسات المصغرة ونحن ندعمه بذلك. وخلال الحفل تم تكريم المرحوم الفريق أحمد قايد صالح، بالإضافة لإطلاق نشيد المبادرة، وعرض فيلم حولها، وتوزيع مؤلفات مبادرة صناعة الغد. كما تم بالمناسبة تكريم سفراء ومؤسسي المبادرة وعديد الوجوه. 

 

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  3. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  4. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  5. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  7. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  8. SNTF.. انجاز مشروع جديد بمعايير عالمية

  9. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  10. حج 2024.. بيان هام لفائدة الحجاج بخصوص حجز الفنادق