مصالح أمن ولاية الجزائر توضح بخصوص "توقيف ديك" بالعاصمة

أكدت أن محتوى مقطع الفيديو لا أساس له من الصحة

فاروق حركات- البلاد.نت- قدمت خلية الاتصال والعلاقات والعامة بأمن ولاية الجزائر، الثلاثاء، توضيحات بخصوص فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيه أن عناصر الشرطة التابعين للأمن الحضري الأبيار قد تدخلوا وقاموا بحجز ديك مواطن بسبب الإزعاج الذي يحدثه.

وأوضحت ذات المصالح في بيان تلقت "البلاد.نت" نسخة منه أن "الموضوع يعود إلى سنوات مضت، أي إلى شهر مارس من سنة 2017، حيث تم تقديم بلاغ إلى مصالح الأمن الحضري الثالث بالأبيار من قبل أحد الجيران، مفاده قيام جاره بتربية ديك بمنزله، وأن هذا الأخير يحدث ضجة وإزعاج كبيرين". 

وأكد ذات المصدر أن "كل ما جاء في محتوى مقطع الفيديو من مزايدات لا أساس له من الصحة، بحيث أن مصالح الأمن لم تدخل أبدا منزل المشتكى منه أو حجز الطير محل الموضوع".

وأضاف بأنه "وبعد التحري تبين أن أحد جيران صاحب الطير هو من قام بتسجيل مقطع الفيديو ونشره، وأن تصريحاته لم تتسم أبدا بالصحة، ليتم إتخاذ الإجراءات القانونية المفروضة في هذا الشأن".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، مؤخرا، مقطع فيديو لشيخ يتحدث فيه عن اعتقال الشرطة لديك يملكه بسبب شكوى قدمتها دبلوماسية إيطالية.

وقال الرجل في المقطع: "رجال الأمن دخلوا إلى بيته وطاردوا الديك حتى تمكنوا من إلقاء القبض عليه، مضيفا أنه سأل عليه بعد اعتقاله إلا أن مركز الشرطة لم يقدم عنه أي معلومات".

السفير الإيطالي يعلق !

من جهته، وفي أول تعليق له على الموضوع، قال السفير الإيطالي بالجزائر إن "الفيديو المتداول لاعتقال الشرطة لديك بسبب ازعاجه دبلوماسية إيطالية غير دقيق".

وأضاف السفير في حديث لبرنامج "ترندينغ" الذي يُبث على قناة "بي بي سي" عربي أن "القضية تعود بدايتها إلى 2017، وأنها تتعلق بمواطنة إيطالية تعيش في حي الأبيار في أعالي العاصمة، وجيرانها من الجزائريين، وأن السفارة ليست طرفا في هذه القضية.

وتابع باسكوالي فيراري يقول: "السفارة ومن يعملون فيها من إيطاليين يحبون الحيوانات، ويقدمون الرعاية لعدد كبير من القطط والأسماك والسلاحف، كما أبدى تعاطفه مع الديك الموقوف من طرف الشرطة".

البيان كاملا

توضيحا حول مقطع فيديو تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي الذي جاء فيه أن قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري الأبيار الثالث التابع لأمن ولاية الجزائر، قد تدخلت وقامت بحجز ديك مواطن بسبب الإزعاج الذي يحدثه للجيران.

وعليه، توضّح خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية الجزائر، أن الموضوع يعود إلى سنوات مضت، أي إلى شهر مارس من سنة 2017، حيث تم تقديم بلاغ إلى مصالح الأمن الحضري الثالث بالأبيار من قبل أحد الجيران، مفاده قيام جاره بتربية ديك بمنزله، وأن هذا الأخير يحدث ضجة وإزعاج كبيرين.

ولهذا كل ما جاء في محتوى مقطع الفيديو من مزايدات لا أساس له من الصحة، بحيث أن مصالح الأمن لم تدخل أبدا منزل المشتكى منه أو حجز الطير محل الموضوع، وبعد التحري تبين أن أحد جيران صاحب الطير هو من قام بتسجيل مقطع الفيديو ونشره، وأن تصريحاته لم تتسم أبدا بالصحة، ليتم إتخاذ الإجراءات القانونية المفروضة في هذا الشأن.
 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد