الفاف تصدم رؤساء الأندية وخصم 3 نقاط لمقاطعي المباريات

الخسارة على البساط الأخضر

وكالات - رفض المكتب الفدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، المجتمع اليوم الخميس بالجزائر، تأجيل الجولة ال20 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية، المقررة  يوم السبت، بعد قرار المقاطعة الذي اتخذته أندية هذا القسم ، حسب ما علمته "واج" اليوم الخميس لدى رابطة كرة القدم المحترفة.

وأكد فاروق بلقيدوم، عضو المكتب التنفيذي للهيئة المسيرة للمنافسة و الناطق الرسمي باسم الرابطة "لواج" : انّ المكتب الفدرالي  ناقش خلال الاجتماع المنعقد اليوم الخميس قرار المقاطعة الذي اتخذته أندية الرابطة المحترفة الثانية يوم أمس الأربعاء، و أكد رفضه لتأجيل مقابلات هذه الجولة وكذا للقرار المتخذ من قبل الأندية".

ويبدو انّ الضغط سيزداد أكثر مع رفض المكتب الفدرالي لقرار أندية الرابطة الثانية،  بمقاطعة الجولة ال 20 من عمر بطولة الرابطة الثانية خلال الاجتماع الذي عقدوه أمس الأربعاء بمشاركة 14 ناديا من بين ال16 المنشطة ، و هو القرار الذي اتخذ بسبب المشاكل المالية التي تتخبط فيها جل فرق هذا القسم .

وأضاف بلقيدوم :" بالنسبة للرابطة ، فانّ البرنامج يبقى نفسه و الجولة ال20 مقررة ليوم السبت، والقانون الخاص بمثل هاته الحالات سيطبق بصرامة (...) ما يعني انّ الفريق الغائبة  يوم السبت، ستعلن خاسرة على البساط مع خصم ثلاث نقاط من رصيدها ، مثل ما طبق على فريق اتحاد الجزائر عند مقاطعته لمواجهة مولودية الجزائر في مرحلة الذهاب من بطولة الرابطة المحترفة الأولى".

وأضاف ذات المتحدث :" لا يمكننا باي حال من الأحوال قبول مثل هذه التصرفات التي تزيد من تأزيم الوضعية (...) فنحن هنا لتمثيل الأندية و الاستماع لانشغالاتها، من خلال تبني لغة  حوار بناءة، لانّ المشاكل لا تحل بمثل هذه المواقف و التصرفات ".

ولتأكيد نيتهم في مقاطعة الجولة ال20، سلم رؤساء اندية بطولة الرابطة الثانية  إجازاتهم لمراد لحلو (الرابطة المحترفة الأولى) الذي صرح أمس الأربعاء لـ"وأج" لقد استقبلنا الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة و وعدنا بالتكفل بمطالبنا(...) اعتبر أن نظام تمويل الأندية المحترفة ليس عادلا "مضيفا"  لقد سلمني مسؤولي الـ  14 ناديا من الرابطة الثانية إجازات لاعبيهم وهو الأمر الذي يدل على حسن نيتهم و تصميمهم على مقاطعة الجولة المقبلة وتفادي أي خيانة محتملة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان