كورونا في الجزائر..أول تعليق من الرئيس تبون

عبر حسابه في تويتر

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مساء اليوم الثلاثاء إنه أمر الحكومة وكافة السلطات الصحية في البلاد بتوخي أقصى درجات الحذر لمنع تفشي وباء كورونا ، في أول تعليق له بعد تأكد إصابة رعية إيطالي في الجزائر بالفيروس.

وجاء في تغريدة على حساب الرئيس تبون على تويتر:"لقد أمرت الحكومة وكافة السلطات الصحية في البلاد بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر بعد تسجيل إصابة لرعية أجنبي بفيروس كورونا وضعت تحت الحجر التام".

وتابع تبون يقول :" كما أدعوكم إلى الانخراط في حملة تحسيسية كبرى من خلال كافة وسائل التواصل لحماية الصحة العامة"، قبل أن يختم داعيا:"اللهم احم وطننا ومواطنينا".

وحسب ما صرح به وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد اليوم عبر نشرة الأخبار الرئيسة للتلفزيون العمومي ، تمّ تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 )  ، ويتعلق الأمر برعية إيطالي دخل التراب الوطني بتاريخ 17 فيفري الجاري مرفوقا بشخص آخر .

وأوضح الوزير بن بوزيد أنه تمّ اكتشاف إصابة الرعية الإيطالي بفيروس كورونا الجديد ، بفضل نظام اليقظة الذي اعتمد على مستوى كل المداخل البرية والجوية والبحرية للبلاد، حيث تمّ إخضاع المعني بعد الاشتباه به لفحوصات بمعهد باستور أظهرت إصابته بالوباء، فيما بيّنت الفحوصات عدم إصابة مرافقه.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة