75 بالمائة نسبة النجاح في مسابقة الترقية المهنية

”غربال” الوظيفة العمومية في انتظار الأساتذة الناجحين

وزارة التربية
وزارة التربية

البلاد  -ليلى.ك - أفرجت اليوم مـصالح وزارة التربية الوطنية عن النتائج الاولية للدورة الاستدراكية لامتحان الترقية الى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاثة، موازاة مع نشر  قوائم الناجحين على مستوى مديريات التربية في الولايات، في انتظار تدقيق مصالح الوظيفة العمومية فيها.

وحسب مصادر من مراكز التصحيح، فإن نسبة النجاح متفاوتة بين الولايات تتراوح بين 70 و75 بالمائة.

أعلنت وزارة التربية عن النتائج الأولية لامتحان الترقية في دورته الاستدراكية وأكدت الوزارة في بيان لها أن النتائج المعلن عنها للامتحان المهني للترقية في رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون، الدورة الثانية المنظمة في 14 مارس الماضي، تعد نتائج أولية في انتظار تدقيق مصالح الوظيفة العمومية فيها. كما تم نشر القوائم في اليوم نفسه والتوقيت نفسه، أي نهار اليوم مساء على مستوى مديريات التربية في الولايات.

وقالت مصادر من مراكز التصحيح إن نسبة النجاح، في الامتحان، بين 70 بالمائة و75 بالمائة. وكانت عملية التصحيح، للدورة الاستدراكية، قد انطلقت منذ أسبوع، وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية من انتشار كورونا، حيث تم توفير الكمامات والقفازات إضافة الى السائل الكحولي المعقم، والمطهرات وإلزام المصححين لمسافة التباعد الاجتماعي. 

وتم تجنيد حوالي 100 مؤطر لعملية التصحيح، يمثلون أساتذة مكونين ومفتشي الطورين الابتدائي والمتوسط، تم توزيعهم على 6 مراكز عبر الوطن. وقالت مصادرنا إن توزبع هؤلاء على قاعات التصحيح جاء وفق إجراءات التباعد، حيث لا يتجاوز عددهم الخمسة في كل قاعة، بعد أن تم توفير جميع وسائل الحماية من كورونا، من كمامات وقفازات وسائل كحولي، إضافة إلى التزام الجميع بمسافة التباعد الاجتماعي داخل قاعات التصحيح وخارجها.

ويتعلق الأمر بتصحيح الدورة الاستدراكية التي نظمت لفائدة للراسبين الذين لم يسعفهم الحظ في الدوره الاولى التي شارك فيها ازيد من 27 الف مترشح يوم 14 مارس، حيث تنافسوا على 13 ألف منصب شاغر من الدوره الاولى المنظمه نهاية ديسمبر، حيث سجل مشاركة قياسية في المسابقة التي تميزت بنفس اجراءات الحراسة المعتمدة في الامتحانات الوطنية، لتكون بذلك وزارة التربية قد انتهت رسميا من هذا الامتحان الذي يحمل توقيع الوزيرة الأسبق نورية بن غبريت.            

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو