Scroll To Top

هكذا يتم احتساب نقاط التربية البدنية والموسيقية والتشكيلية للتلاميذ في "البيام" و"الباك"

باعتماد معدل علامات اختبارات الفصل الأول والثاني

المشاهدات : 3397
0
آخر تحديث : 10:25 | 2020-07-03
الكاتب : راضية بوبعجة

-البلاد نت-  راضية بوبعجة- كشف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، عن كيفية احتساب المواد المسبقة للتلاميذ المترشحين في امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا والتي تتمثل في مادة التربية البدنية، التشكيلية، والموسيقية.

وفي مراسلة موجهة إلى مديري التربية عبر مختلف الولايات، أوضحت أن علامات التربية البدنية والرياضية في هاذين الامتحانين يتم احتسابها استثناء في هذه الدورة باعتماد معدل علامات اختبارات الفصل الأول والثاني لتلاميذ الرابعة متوسط والثالثة ثانوي على التوالي.

أما التلاميذ الذين لا يظهرون الكفاءة في ممارسة التربية البدينة والرياضية فتسجل بدل العلامة عبارة " معفى" في بطاقة التنقيط النهائي لهذه المادة.

وبخصوص علامات اختبار مادتي التربية التشكيلية والتربية الموسيقية في امتحان شهادة التعليم المتوسط، فقد تقرر استثناء في هذه الدورة احتساب معدل علامات اختبارات الفصل الأول والثاني لهاتين المادتين للتلاميذ الذين يدرسونها.

وأوضحت الوثيقة ذاتها، أن معدل علامات اختبارات الفصل الأول والثاني للسنة الرابعة متوسط والثالثة ثانوي على التوالي المحجوزة بصفة رسمية ومنتظمة في النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية هو الوحيد الذي يعتمد عليه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لهذا الغرض، حيث تستخرج بطاقة التنقيط النهائي لهذه المواد من الأرضية الرقمية للوزارة دون سواها وفق النموذج المعتمد وتوقع من طرف أستاذ المادة وتمضى وتختم من طرف مديرية المؤسسة التعليمية.

كما أكدت الوثيقة على ضرورة تسليمها لمديرية التربية قبل 09 جويلية 2020، والتي بدورها تقوم بتسليمها إلى فرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الذي تتبعه قبل 15 جويلية 2020 وتبقى مسؤولية مديري المؤسسات التعليمية كاملة بخصوص صحة المعلومة.

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد