تكوين الفئات الهشة للاستفادة من القرض المصغر

وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو

كوثر بن كريكو
كوثر بن كريكو

البلاد - ليلى.ك - أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالنيابة، كوثر كريكو، أن مصالحها تركز على إدماج الفئات الهشة في التنمية الاقتصادية من خلال تكوينهم وتدعيمهم للاستفادة من قروض وكالة تسيير القرض المصغر وكشفت عن حملة تحسيسية لضرورة الانتساب للضمان الاجتماعي.

أوضحت الوزيرة خلال زيارة قادتها الى ولاية تمنراست اليوم أن قطاع التضامن يرتكز أساسا على “توسيع استعمال التكنولوجيا من خلال رقمنة كل المعطيات المتعلقة بالقطاع لتحديد المستفيدين وطبيعة المساعدات المقدمة لهم”، مشيرة إلى أنه تم استحداث “عدة خدمات إلكترونية، سواء فيما بتعلق بالتبليغ عن الشخص المسن في حالة خطر أوالتبليغ عن الأشخاص من دون مأوى وكذا خدمة الاستشارات الأسرية الموجهة للعائلات المتضررة من جائحة كورونا”.

أبرزت السيدة كريكو أنه منذ بداية جائحة كورونا، تم اتخاذ “عدة إجراءات وقائية لحماية المقيمين في دور المسنين ومؤسسات الطفولة المسعفة من هذا الوباء”، مشيرة إلى أنه لحد الآن “لم تسجل أية حالة وفاة بهذه المراكز”.

وأشادت بالمناسبة بجهود عمال القطاع في حماية هذه الفئة. وفيما يتعلق بقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، كشفت الوزيرة عن إطلاق “حملة وطنية تحسيسية للتوعية بضرورة الانتساب لصندوق الضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء والترويج للامتيازات والحقوق التي يمكن أن يستفيد منها المنتسبون لهذا الصندوق أو الصناديق التابعة للقطاع”.

وأشارت الوزيرة كريكو الى أن وجود “تكامل كبير بين قطاعي التضامن والعمل في عملية التكفل بالفئات الهشة وإدماجها في عالم المقاولاتية لتحقيق التنمية الاقتصادية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم