ارتفاع سعر خام برنت إلى أزيد من 65 دولار للبرميل

اليوم الخميس

وكالات- ارتفع سعر مزيج نفط "برنت"، اليوم الخميس، في بحر الشمال لأول مرة منذ 21 جانفي من العام الماضي، فوق 65 دولارا للبرميل، حسب بيانات بورصة "لندن".

وارتفعت قيمة العقود الآجلة لخام برنت، مع تسليم في أفريل، بنسبة 3٪ إلى 65.31 دولار للبرميل، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، التي تسلم في مارس، إلى 62.07 دولار، بزيادة أكثر من 3.3٪.

وكان خام برنت قد صعد  89 سنتا، أو ما يعادل 1.4 بالمائة إلى 65.23 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:24 بتوقيت "غرينتش"، ملامسا أعلى مستوياته منذ 20 جانفي 2020، كما كسبت العقود الآجلة لخام غرب "تكساس" الوسيط الأمريكي 66 سنتا، أو ما يعادل 1.1 بالمئة إلى 61.80 دولار للبرميل، مسجلة بذلك أعلى مستوياتها منذ الثامن من جانفي 2020.

وشهدت شركات إنتاج النفط وتكريره إغلاقا في تكساس لليوم الخامس، يوم الأربعاء، بعد برد قارص متواصل منذ أيام، وأصدر حاكم الولاية أمرا بحظر صادرات الغاز الطبيعي، في محاولة لتسريع وتيرة استئناف إمدادات الكهرباء، أين تم فقدان قرابة مليون برميل يوميا من إنتاج الخام، وقد يستغرق استعادته بالكامل عدة أسابيع حسب محللي "وود ماكنزي".

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بـ 5.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 فبراير، إلى نحو 468 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض 2.4 مليون برميل.

وحسب وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر بمجموعة أوبك+ قوله لها، إن منتجي المجموعة سيخففون القيود على الإمدادات على الأرجح بعد شهر أفريل، نظرا لتعافي الأسعار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي