إعادة انطلاق جميع البرامج السكنية من صيغة "العمومي الإيجاري"

بحسب بيان للوزارة ..

 البلاد.نت- ترأس وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم السبت، اجتماعا ضم كل من الأمين العام لوزارة السكن و العمران و المدينة، رئيسة ديوان وزارة السكن و العمران و المدينة، المدير العام للسكن، المديرة العامة للتعمير والهندسة المعمارية و البناء، المدير العام لمجمع المصالح الاقتصادية لدواوين الترقية و التسيير العقاري ووكالة عدل، وكذا مدراء الترقية و التسيير العقاري و مدراء التعمير لولايات وهران، سكيكدة، تلمسان.

وحسب بيان للوزارة، فإن الهدف من هذا الاجتماع هو إعادة الانطلاق في البرامج السكنية المتوقفة بهذه الولايات التي تعرف عدة مشاكل إدارية و تقنية و المتضرر هو المواطن الذي ينتظر سكناته.

وناقش الوزير مع المدراء كل النقاط العالقة التي تعيق انطلاق هذه المشاريع، وقرر بلعريبي أن يتم الانطلاق في كل مشاريع التهيئة الابتدائية و الثانوية قبل أن تصل نسبة الإنجاز في السكنات 50 % وهذا حتى يتم تسليم السكنات في الآجال المحددة وأن لا يكون تأخر في التسليم بسبب أشغال التهيئة.

كما طلب من المدراء إعداد برنامج خاص بإعادة انطلاق جميع البرامج السكنية من صيغة "العمومي الإيجاري"، ماعدا تلك التي هي محل خصومة قضائية، أو لم يتم بعد تحديد أرضياتها ليتم متابعتها شهريا وهذا بغية الانطلاق فيها خلال الثلاثي الأول لهذه السنة.

وفي الأخير، أمر الوزير بتنصيب لجنة مشكلة من إطارات المفتشية العامة لوزارة السكن وإطارين من ديوان الترقية والتسيير العقاري ومديرية التعمير، الهندسة المعمارية والبناء على التوالي وهذا حتى تتابع هذه الورشات وتكون تحت وصاية الوزير مباشرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو